أزهرالأكثر قراءةورقة وقلم

رابط معرفة تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن رابط نتيجة الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021/2022.

وقررت الإدارة فتح باب تلقي الطعون بدءًا من الاثنين 1 أغسطس 2022، وحتى الثلاثاء 30 أغسطس، دون قبول أية طلبات أو تحصيل رسوم بعد هذا الموعد.

ويبدأ الاطلاع في الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وعلى الطالب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع وفقًا للجدول المعلن من قبل المنطقة.

تظلمات الثانوية الأزهرية

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية أنه يمكن التقدم على تظلمات الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر مؤكدا أنه يمكن للطالب التظلم في المواد التي يشعر أنه لم يحصل على درجته فيها مقابل دفع 100 جنيه كرسوم للتظلم يتم سدادها ورفع الإيصال على الموقع.

https://www.azhar.eg/almajlis-alala/department-of-legal/tazalomat

وأوضح وكيل الأزهر أن فتح باب التقدم على تظلمات الثانوية الأزهرية يتم من أول أغسطس وحتى نهاية الشهر، مشيرا إلى أن نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية، تكون خلال 15 يوما من موعد تقديم الطلب، على أن يتم فحص طلب التظلم خلال تلك المدة.

وتابع: «وللطالب الذي حصل على درجات بعد تقديم التظلم أن يسترد الرسوم التي دفعها في حال تعديل الدرجات لصالحه، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة لمن يثبت أنه أخطأ في حق أي طالب في التصحيح».

وأشار إلى أن أماكن تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية، ستكون في 198 مكتبا، بجميع الإدارات التعليمية بالأزهر، مشيرا إلى أنه تم استحداث تسديد الرسوم إلكترونيا.

صورة أرشيفية

الرابط الإليكتروني لمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية

ويمكن للطالب سداد الرسوم، والمقدرة بـ 100 جنية، إلكترونيًّا من خلال موقع منظومة الطعون الإلكترونية أو من خلال الإدارة التعليمية، يستردها الطالب حال حصوله على أية درجات إضافية بالمواد المراد الطعن فيها من خلال المنطقة التابع لها.

ويحق للطالب بشخصه أو من ينوب عنه تقديم طلب الطعن مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم، وللاطلاع على ورقة الإجابة؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، في أثناء الاطلاع.

لمعرفة نتيجة التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

•• تنسيق جامعة الأزهر 2022…ننشر الشروط الخاصة بكليات البنين

•• رابط نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2022

•• بدء تنسيق القبول بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى