الأكثر قراءةمدارسورقة وقلم

رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

كتب - محمد علي

حالة من الترقب بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، لمعرفة رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 للشعبتين العلمية والأدبية، وموعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وطريقة إعلانها والرابط المحدد.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تُعلن نتيجة الثانوية العامة 2022، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وإعلان النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدا أنّه لا صحة لما يتم تداوله بشأن إعلان النتيجة يوم الخميس.

وأكد وزير التعليم، أنّ ما يتم تداوله بشأن تغيير أو اختراق النتيجة غير صحيح، وأنّ هذه محاولات للنصب والاحتيال، وأنّ التصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وحقوق الطلاب محفوظة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

ونقدم في إطار خدماتها لقرائها ومتابعيها، ومساعدة طلاب الثانوية العامة في الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس للشعبتين العلمية والأدبية، من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالطلاب (الاسم رباعي- رقم الجلوس – اختار الشعبة – اختار المحافظة – البريد الإلكتروني- رقم التليفون) لتصلك النتيجة بعد إعلانها مباشرة من وزير التعليم، لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط على هذا الرابط https://emis.gov.eg/، اضغط على هذا الرابط.

مراحل اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وترصد السطور التالية مراحل اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، كما يلي:

– الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة ورصد وتجميع درجات الطلاب.

– تحديد أوائل الثانوية في الشعبتين العلمية والأدبية.

– اعتماد النتيجة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

– يجري وزير التعليم اتصالا هاتفيا بأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم بتفوقهم.

– إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

– إعلان نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس بالمدارس في اليوم التالي من اعتماد النتيجة من وزير التعليم.

اقرأ أيضاً:

•• لطلاب الثانوية.. موعد بدء التقديم في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

•• الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة

الجامعات مستعدة لبدء التنسيق

من جانبه أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المنعقد اليوم بمقر وزارة التعليم العالى بالعاصمة الإدارية الجديدة،  على جاهزية مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس لبدء أعماله، كما وجه بضرورة جاهزية معامل الحاسب الآلي بكافة الجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب خلال فترة التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات، والذي سيبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، مع توفير المُرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق.

الرابط الإليكتروني لموقع التنسيق

والتي تقرر بدء التسجيل بها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg خلال الفترة من اليوم الإثنين 25 يوليو وتستمر حتى 6 أغسطس القادم، والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، على أن يتم إجراء اختبارات القدرات تحت الإشراف المُباشر لرؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لضمان انتظام الاختبارات خلال الفترة المُقررة.
اقرأ أيضاً:

•• إرشادات موقع التنسيق الإلكتروني لامتحان القدرات

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم».. الموقع التعليمي الأول في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى