الأكثر قراءةجامعاتورقة وقلم

شروط الالتحاق بكليات ومعاهد التمريض لطلاب الشعبة العلمية

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بدء اختبارات القدرات من خلال تنسيق الجامعات 2022 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أنه تيسيرا على الطلاب في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.

وحدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات، نظم القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها المعاهد الفنية للتمريض.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه يتم القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

وأوضح أن القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها يتم على أساس إقليمي من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المحافظات التي تتبع الكلية ووفقا للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

كما يتم ترشيح الطلاب لهذه الكليات عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الإقليمي وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

وانطلق ماراثون اختبارات القدرات، لطلاب الثانوية العامة، اليوم، الإثنين، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الانترنت على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg
وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية النوعية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية الصينية – التمريض).

 

زر الذهاب إلى الأعلى