#الجمهورية الجديدة
لحظة بلحظةورقة وقلم

عاجل.. إحالة طبيبين وموظف للجنايات في فيديو السجود لـ”الكلب”

كتب - محمد علي

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، اليوم الثلاثاء، بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين، طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتنمر على ممرض في فيديو «اسجد لكلبي» بالقول، واستعراض القوة والسيطرة عليه، إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين، مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه، بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه.

وأكدت النيابة أن المتهمين، اعتدوا بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، ما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأقامت «النيابة العامة» الدليلَ، قِبَل المتهمين، ما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به، وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

وقررت النيابة العامة حبس طبيبين وموظف في مستشفى خاص على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في واقعة فيديو “اسجد لكلبي” الذي آثار موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي بسبب قيام الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام في مستشفى عين شمس يعونه دكتور آخر يدعى “معنز” وموظف إدراي في التنمر على الممرض عادل سالم خلال عملهعم بالعيادة عن طريق توجيه الأمر إليه بـ”نط الحبل” في موقف للسخرية منه وتصويره بالفيديو .

وتحفظت النيابة العامة على فيديو “اسجد لكلبي” الذي ظهر فيه الطبيب وهو يأمر الممرض بالسجود للكلب بقوله :” أنت بتسخر من كلبي، طيب اسجد للكلب ” فرفض الممرض بقوله :” مش بسجد لغير الله حرام يا بيه” فطلب منه الطبيب أن يعطي التحية للكلب فاستجاب الممرض حتى يتركه الطبيب الذي استمر في السخرية منه مرات متكررة فقال له الممرض :”كهربني أحسن يا دكتور”

زر الذهاب إلى الأعلى