لحظة بلحظةورقة وقلم

غداً الإثنين.. طقس شديد البرودة وتنبيهات مهمة من الأرصاد للمواطنين

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ انخفاضات درجة الحرارة غدًا قد تكون أقل من أمس واليوم بنحو درجة أو 2 درجة في فترات النهار والليل لكن الطقس سيكون باردًا نهارًا وشديد البرودة ليلًا.

وأضاف «شاهين» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج «اليوم» على قناة «DMC»، أنّ انخفاض درجات الحرارة في القاهرة يصل إلى 8 درجات في الساعات المتأخرة من الليل، مشيرًا إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء وكميات الأمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية كافة.

تنبيهات مهمة من الأرصاد للمواطنين

طالب مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حتى نهاية الأسبوع إذ يعتبر هذا الشهر هو الأقل حرارة بين أشهر السنة، مؤكدًا أن الموجة الباردة الحالية ستستمر حتى نهاية الأسبوع على الأقل.

انخفاض شديد في درجات الحرارة

وتابع مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ هذه الفترة تشهد تقلبات جوية كثيرة وكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا وشرق أوروبا، لافتًا إلى أن هذه الكتلة الهوائية تمر بالبحر المتوسط وعندما تصل إلى مصر فإنها ستسبب وصول درجات الحرارة إلى 16 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية، و19 درجة مئوية على جنوب مصر، مؤكدًا أنّ نشاط الرياح يزيد الإحساس بانخفاض درجة الحرارة دون وجود فرص للأتربة.

 درجات الحرارة غدًا الإثنين في جميع محافظات مصر

يتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم في مصر كما يلي:

درجات الحرارة في القاهرة 15 درجة نهارًا، و9 درجات ليلاً.

درجة الحرارة في الإسكندرية 15 درجة نهارًا و10 درجات ليلاً.

وتكون درجة الحرارة فى طنطا وشبين الكوم ودمنهور وبورسعيد والمنصورة ودمياط والزقازيق خلال حالة الطقس غدًا 16 درجة نهارًا، و9 درجات ليلاً.

ويُتوقع أن تكون درجة الحرارة فى بلطيم 17 درجة للعظمي و10 درجات للصغري.

وتكون درجة الحرارة فى مطروح والسلوم والعريش ورفح خلال طقس الغد 15 درجة نهارًا، و9 درجات ليلاً.

اقرأ أيضاً:

•• التعليم: شرط وحيد لتأجيل امتحانات نصف العام للطلاب.. تعرف عليه

•• مواصفات الورقة الامتحانية لطلبة الصف الثاني الثانوي

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى