الأكثر قراءةمدارسورقة وقلم

قرارات مهمة من وزارة التعليم بشأن الفيروس المخلوي التنفسي

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطورات إصابة أطفال المدارس بـ الفيروس المخلوي التنفسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد».

وقال زلطة إن وزير التربية والتعليم وجّه بالتيسير على الطلاب المتغيبين ممن لديهم عذر طبي بعقد امتحان آخر لشهر نوفمبر؛ بعد إعدادها من قبل موجه المادة التعليمية.

وأوضح أن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارتي الصحة والتعليم منذ ظهور الفيروس المخلوي، كما يوجد تنسيقًا بشأن فحص الطلاب وعزلهم ومتابعتهم داخل الفصول الدراسية؛ مؤكدًا أنه عند حدوث حالة إعياء لأي طالب سيتم إبلاغ ولي الأمر فورًا؛ وسيظل الطالب في المنزل حتى شفائه تمامًا.

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم غير معنية برصد أرقام الإصابات بالفيروس المخلوي، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق ارتداء الكمامة للطلاب كأحد الإجراءات الاحترازية ضمن دليل وزارة الصحة والسكان، كما سيتم تطهير وتعقيم الفصول الدراسية والقاعات.

وطمأن أولياء الأمور بأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم وجيد، مؤكدًا أنه يتم التعامل بشكل فوري مع أي حالات إصابة بالفيروس المخلوي؛ مشددًا على أنه يُمكن لأي طالب شعر بحالة إعياء الحصول على إجازة مرضية؛ وعند عودته للمدرسة يقدم شهادة مرضية تُثبت ذلك.

وأعلن عن أول قرارات الوزارة هو تطهير الفصول الدراسية وأيضا إلزام الطلاب بارتداء الكمامة” للوقاية من انتشار الفيروس المخلوي بين الطلاب.

وأشار إلى أن هناك متابعة يومية لحالات الإصابة، ووزير التربية والتعليم أصدر توجيها لمديري المديريات التعليمية لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار هذا المرض.

بيان هام من التعليم بخصوص امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

زر الذهاب إلى الأعلى