مدارسورقة وقلم

قرار جديد من وزير التعليم لمحاسبة المقصرين في المدارس

مؤمن محمد

بعد الأزمات المتلاحقة التي وقعت في الأيام الأولى من بداية انطلاق العام الدراسي الجديد، ومنها حادث تسبب في سقوط ضحايا، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار عاجل ومفاجئ لـ إدارة المتابعة بالوزارة ، بعمل زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية.
وأكد وزير التربية والتعليم على أنه في حالة ضبط أي مخالفات من جانب لجان إدارة المتابعة بالوزارة في المدارس، سيتم محاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية فوراً .
وتعد هذه التعليمات بمثابة تحرك سريع من وزارة التربية والتعليم ردا على ما شهدته المدارس من حوادث خلال الثلاث أيام الأولى من بدء الدراسة.
ومن جهة أخرى، وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضاً: 9 تعليمات جديدة من «وزارة التعليم» لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلاب

وكان قد وقع حادث أليم في اليوم الأول من الدراسة، حيث شهدت مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، انهيار سور سلم الطابق الأرضي، ما أسفر عن سقوط العديد من عن وفاة طالبة وسقوط عدد من الإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى