Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

كيفية علاج النسيان عند الاطفال

كتب - محمد علي

 

طريقة علاج النسيان عند الاطفال تعتبر من أكثر الأمور التي تبحث عنها العديد من الأمهات لعلاج هذه المشكلة عند أطفالها، هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى فقدان الذاكرة على المدى القصير عند الأطفال مثل الحرمان من النوم السليم من حيث الكمية والنوعية مهم للغاية لكي تعمل ذاكرة الطفل بشكل صحيح ومن ثم إذا كان الطفل محرومًا من النوم فقد يعاني من هذه المشكلة.

بصرف النظر عن التأثير على طلاقة الكلام ودقة الفهم يمكن أن يؤثر عسر القراءة أيضًا على الذاكرة مما يتسبب في معاناة الطفل من النسيان فقدان الذاكرة على المدى القصير، بالإضافة إلي ذلك عادة ما يعاني الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من فقدان الذاكرة قصير المدى لأنهم غير قادرين على التركيز أو الانتباه إلى معظم المحفزات التي يتعرضون لها، وذلك وفقا لما نشره موقع parenting.firstcry.

 

أدوية لعلاج النسيان عند الأطفال
يعتمد علاج النسيان عند الأطفال على ماهية جذر المشكلة ومدى خطورة المشكلة، إذا كانت مشكلة بسيطة وتم اكتشافها في المراحل الأولية يمكن حل المشكلة باستخدام العلاجات السلوكية أو عن طريق تغيير نمط التعلم لدى الطفل، أما إذا كان الأمر معقدًا غالبًا ما يلجأ الأطباء إلى الأدوية مثل الأدوية المضادة للقلق.

فيتامين لعلاج النسيان عند الأطفال
ألاحماض الدهنية أوميغا -3 تعتمد أدمغتنا على كمية كافية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض ألفا لينولينيك (ALA) لتحقيق التطور الأمثل. يمكن للجسم تغيير ALA إلى EPA و DHA ، والتي تشكل اللبنات الأساسية لخلايا الدماغ وتلعب أدوارًا حيوية في تطور الدماغ والعين والجهاز العصبي. يتركز DHA بشكل خاص في مناطق الدماغ المسؤولة عن التعلم والذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى