Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

كيف تتخلص من وجع رأس المعدة؟

كتب - محمد علي

وجع رأس المعدة من الأعراض المزعجة التى يعاني منها الكثيرون بسبب اضطراب في المعدة وعسر الهضم من وقت لآخر بعد الأكل أو الشرب. عادة لا تكون الحالة مدعاة للقلق ، وغالبًا ما يكون من الممكن علاج الأعراض باستخدام العلاجات المنزلية.

علاج ألم فم المعدة

من الأعراض الشائعة لاضطرابات المعدة و عسر الهضم وتشمل حرقة في المعدة ، أو حمض الجزر والغثيان والتجشؤ ، وأحيانًا إخراج السوائل أو الطعام المر أو الرائحة الكريهة.

علاج وجع المعدة الشديد والزنجبيل

الزنجبيل علاج طبيعي شائع لاضطراب المعدة وعسر الهضم . ويحتوي الزنجبيل على مواد كيميائية تسمى gingerols و shogaols التي يمكن أن تساعد في تسريع تقلصات المعدة. قد يؤدي ذلك إلى نقل الأطعمة التي تسبب عسر الهضم عبر المعدة بسرعة أكبر.

قد تساعد المواد الكيميائية الموجودة في الزنجبيل أيضًا في تقليل الغثيان والقيء والإسهال.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من اضطراب في المعدة محاولة إضافة الزنجبيل إلى طعامهم أو شربه كشاي ويتوفر شاي الزنجبيل على نطاق واسع للشراء في محلات السوبر ماركت وعبر الإنترنت .

ألم في رأس المعدة والصدر

للتخلص من ألم في رأس المعدة والصدر قد يساعد المنثول الموجود بالنعناع في منع القيء والإسهال وتقليل تقلصات العضلات في الأمعاء وتسكين الآلام.

ووجد الباحثون أن النعناع هو العلاج التقليدي لعسر الهضم، والغازات، والإسهال .

غالبا ما يغلي الناس أوراق النعناع مع الحبهان لصنع الشاي. من الممكن أيضًا مسحوق أوراق النعناع أو عصيرها وخلطها مع أنواع الشاي أو المشروبات أو الأطعمة الأخرى.

إليك بعض العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا لعلاج وجع رأس المعدة..

زر الذهاب إلى الأعلى