مدارسورقة وقلم

لطالب الثانوية العامة.. تجنب تلك الأطعمة

كتب - محمد علي

قال الدكتور عاصم أنور أبوعرب، استاذ سموم وملوثات الغذاء بالمركز القومي للبحوث، إنه نتيجة للتوتر والقلق والإجهاد في المذاكرة تزداد شكوى الطلاب من النسيان وضعف التركيز.

وأضاف أبو عرب أنه أثناء المذاكرة وخلال فترة الامتحانات يجب على أولياء الأمور الاهتمام بما يقدم للأبناء من الطعام والشراب الصحي والمفيد الغنى بالفيتامينات والعناصر المعدنية الضرورية والتي تساعدهم على التركيز وتنشيط الدورة الدموية مما يزيد من قدرتهم على الاستذكار بشكل جيد.

وأشار إلى أنه يجب على الطلاب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والسكريات والحلويات بكثرة، تناول وجبة عشاء خفيفة ليلة الامتحان مثل علبة زبادي، وتناول قطعة من الجبن مع طبق سلطة خضراء، ويمكن أيضاً شرب كوب من اللبن الدافئ.

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي للصف الأول الثانوي

وأوضح أنه من الأفضل تناول أفضل الأطعمة للطلاب خلال هذه الفترة الأسماك وخاصة سمك السلمون فهو من الأطعمة المحتوية على الأحماض الدهنية الهامة التي تساعد على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى أحماض أوميجا-3 التي تقلل من احتمالات الإصابة بالاكتئاب واضطرابات المزاج، بالإضافة إلى محتوياته الغذائية الأخرى المعروفة مثل البروتينات، والدهون، والأحماض الأمينية الأساسية والغير أساسية، والفيتامينات مثل A,B6,B12,E,D والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم، الصوديوم، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الزنك، النحاس، المنجنيز، الحديد، الفوسفور، السلينيوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى