صحةورقة وقلم

7 نصائح للحفاظ على صحة طفلك من تقلبات الطقس مع بدء المدارس

مؤمن محمد

تقلبات الطقس، وعدم استقراره هذه الفترة بسبب تغيير الفصول، يضع الأمهات في حيرة شديدة مع بدء العام الدراسي سواء من ناحية مضاعفة الملابس لطفلها أو التخفيف له في الصباح، وهو ما يثير قلهن الشديد على صحتهم.

وبالتالي تصبح مسألة تقلبات الطقس، بمثابة أمر مزعج لكثير من الأمهات خوفا لتعرض أطفالهن للإصابة بالأمراض ونزلات البرد الأكثر شيوعا بسبب هذه التقلبات المفاجئة، ومن خلال ما يلي نقدم لكي عزيزتي الأم 7 نصائح يؤكد الأخصائيون على الالتزام بها، من أجل صحة أفضل للطفل، وحمايته من أمراض تقلبات الفصول.

نصائح للحفاظ على صحة طفلك من تقلبات الطقس

1 ـ ينصح الأطباء مع تقلبات الطقس المفاجئة، على سبيل المثال طقس حار مفاجئ بعد البرودة الشديدة الثبات على عدد قطع الملابس التي يرتديها الطفل وعدم تخفيفها أو زيادتها، حتي لا يتعرض جسم الطفل لنزلات البرد والسخونة.
2 ـ يعد تطعيم الطفل بمصل الأنفلونزا، من طرق الحماية الضرورية التي يجب على أي أم اتباعها كل عام مع طفلها، لحمايته من الأنفلونزا الموسمية، كما يقلل ذلك خطر الإصابة بأى عدوى والالتهابات المتكررة.
3 ـ الاهتمام بتناول الطفل الأطعمة الصحية والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها والفيتامينات التي ستعزز من تقوية جهاز المناعة، وتعمل على مقاومة العديد من الأمراض.
4 ـ تزويد الطفل بالسوائل وشرب كميات كبيرة من الماء، مع العصائر الطازجة والابتعاد عن العصائر المعلبة التي تضر بصحة الطفل ولا تحتوي إلا على نسبة من السكريات، مع أيضا تناول مشروبات ساخنة مفيدة في الشتاء بالتحديد مثل الينسون والكراوية، والليمون.
5 ـ عند رجوع الطفل من المدرسة، لابد من تقديم له أطعمة مفيدة، وجرعة من الخضروات والفواكه على مدار اليوم.
6 ـ يؤكد الأطباء بأنه يفضل عدم خروج الطفل، في الأوقات المتضاربة والمتقلبة التي تشهد ارتفاع في درجة الحرارة بشكل مفاجئ، وانخفاضها أيضا بشكل مفاجئ.

اقرأ أيضاً: حقيقة إلغاء حضور طلاب الثانوية العامة في مدارس البحيرة

7 ـ الوقاية خير من العلاج، لذلك فمن الضروري الاهتمام بنظافة الطفل لحمايته من الأمراض مثل غسل اليدين، وتنظيف الأسطح من الأتربة، والتى تحد من انتشار البكتيريا والإصابة بالأمراض.

زر الذهاب إلى الأعلى