Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

دراسة: إصابة المتعافين من كورونا بالهذيان

أدهم صبري

 

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون من جامعة ومستشفيات كولدج لندن ، أن المتعافين من فيروس كورونا كوفيد – 19، قد عانوا من مضاعفات عصبية خطيرة، كـ الهذيان والتهاب الدماغ والسكتة الدماغية وتلف الأعصاب.

وأفاد الباحثون المشرفون على البحث، انهم وجدوا ان المتعافين من فيروس كورونا يعانون من حالة التهاب نادرة ومميتة في بعض الأحيان مرتبطة بإصابتهم، وتُعرف بـ التهاب الدماغ والنخاع الشوكي المنتشر الحاد.

وأجريت الدراسة على حوالي 43 مريضاً تتفاوت أعمارهم ما بين 16 و 85 سنة من الذين تأكدت إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، أو أولئك الذين اشتُبه بإصابتهم بالفيروس، وفقا لما نشر في صحيفة The Independent.

واوضح الباحثون، ان هناك عشر حالات ترتبط بخللٍ وظيفي مؤقت في الدماغ تُعرف باسم “اعتلال الدماغ العابر” بعد تعافيهم من فيروس كورونا، إضافة إلى 12 حالة التهاب في الدماغ، و8 حالات إصابة بسكتات دماغية، و8 حالاتٍ أخرى ترتبط بتلف الأعصاب.

وأوضح الدكتور مايكل زاندي من مستشفيات جامعة كولدج لندن وهو مشارك في وضع الدراسة وأحد مؤلفيها الرئيسيين، أنه تم العثور على اكبر من المتوقّع من الأشخاص الذين يعانون من حالات عصبية مثل التهاب الدماغ، الذي ارتبط إصابتهم بعدوى فيروس كورونا.

وتابع الباحثون، انهم وجدوا 153 شخصاً يعانون من مضاعفات عصبية نتيجة إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، بالإضافة لمن أصيبوا بسكتة في الدماغ بسبب تجلط الدم الناتج عن الإصابة.

وقد ابلغ الباحثون ايضا عن اصابة 16 شخص بمشاكل اعتلال الدماغ من أصل 214 ممن كانوا مصابين بعدوى فيروس كورونا، الأمر الذي استدعى دخول بعضهم إلى العناية المشددة

زر الذهاب إلى الأعلى