Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

علماء الفلك يكتشفون قزم “بنى” أكبر 50 مرة من كوكب المشترى

سارة ممدوح

عثر فريق دولي من علماء الفلك على قزم بني جديد، وهو كائن متوسط بين الكواكب والنجوم، حيث أنه أثقل من الكواكب وأخف من النجوم، ويعد القزم المكتشف أحد أكثر الأجسام الضخمة من هذا النوع التي تم اكتشافها حتى الآن.

ووفقا لما ذكره موقع “phys” العلمى، تبين أن القزم البني المكتشف حديثًا والمسمى EPIC 212036875 b، أكبر بحوالي 50 مرة من كوكب المشترى.
وأظهرت الملاحظات أن الأقزام البنية ذات الكتل التى تتراوح بين 35 و 55 من كتل المشتري التي تدور حول مضيفيها على مسافة قريبة نسبيًا نادرة للغاية ويصعب العثور عليها.

وأبلغت مجموعة دولية من الباحثين بقيادة كارينا إم بيرسون من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد عن العثور على القزم البني الضخم الجديد، والذى تم التعرف عليه بواسطة مهمة كبلر الطويلة التابعة لناسا والمعروفة باسم K2 ، وأكد فريق بيرسون طبيعة القزم البني باستخدام التلسكوبات الأرضية.

ووفقًا للدراسة ، يبلغ حجم EPIC 212036875 b ما يزيد عن 50 ضعف كتلة كوكب المشتري، وتتضمن هذه النسب متوسط كثافة القزم البني عند مستوى حوالي 108 جم / سم 3.

ووجدت الملاحظات التي أجراها فريق بيرسون أن EPIC 212036875 b يدور حول مضيفه كل 5.17 يومًا تقريبًا على بعد حوالي 0.06 AU منه.

زر الذهاب إلى الأعلى