Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

علماء فلك يحددون نهاية تكوين القمر.. تعرف على التفاصيل

كتب - محمد علي

أعلن ليف زيليوني، المدير العلمي لمعهد بحوث الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن العلماء تمكنوا من تحديد تاريخ نهاية تكوين القمر ، بحسب موقع «روسيا اليوم».

وأشار زيليوني، في مؤتمر المدرسة العلمية للشباب الذي نظمته جامعة باومن التقنية بموسكو بالتعاون من مؤسسة “روس كوسموس” تحت عنوان “استكشاف الفضاء : النظرية والتطبيق”، إلى أنه اتضح للعلماء أن تكوين القمر انتهى بعد 100 مليون سنة مما كان يعتقد سابقا.

وقال، “توجد حاليا حسابات كثيرة وجدال مستمر، وهذا يجعلنا نفهم أكثر وأكثر. وقبل أيام معدودة فقط نشرت مقالة مثيرة للاهتمام جدا، بشأن تقدير وقت تجمد القشرة العليا للقمر، التي كانت محيطا في السابق. واتضح أن هذا الوقت هو بعد فترة زمنية طويلة مما كان يعتقد سابقا ما يعادل تقريبا 100 مليون سنة. والآن وفقا لهذا الاكتشاف، يتضح أن تاريخ انتهاء تكوين القمر كان قبل أربعة مليارات و425 مليون سنة”.

ووفقا له، توصل إلى هذه الاستنتاجات علماء جامعة مونستر الألمانية، حيث اتضح لهم أنه تطلب 200 مليون سنة لتصلب القشرة العليا للقمر بصورة تامة، وليس 35 مليون سنة كما كان يعتقد سابقا.

وأشار زيليوني إلى أنه توجد فرضيتان بشأن نشوء القمر : الأولى تشير إلى أنه نشأ بالتزامن مع الأرض من قرص كوكبي أولي مشترك. والثانية- نشأ القمر ، بعد اصطدام الأرض بكوكب ثيا، الذي بحجم كوكب المريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى