Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

أول روبوت لتوزيع أسلئة الامتحانات على الطلاب بجامعة قناة السويس

كتب - محمد علي

شهدت الاجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا بجامعة قناة السويس، تطورا ملحوظا، وذلك بالتزامن مع اجراء امتحانات السنوات الدراسية النهائية لطلاب الجامعة، واستمرار ابداع طلاب الكليات المختلفة وتسابقهم في ابتكار اجهزة حديثة وليدة الازمة كان اولها بوابات التعقيم واجهزة التنفس الصناعي.

ويعد أبرز تلك الابتكارات بجامعة قناة السويس، جهاز روبوت متعدد المهمات يتم استخدامه في اعطاء الطلبة ورقة الاسئلة والإجابة وذلك منعا للتلامس بين المراقبين والطلاب.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، أن طلاب كلية الحاسبات المعلومات قاموا بتصنيع الروبرت.

واشارت هجرس إلى أن الجامعة تقدم الدعم الكامل لكافة الأفكار الجادة والابتكار التي تساهم في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال مكتب التايكو بالجامعة.

وأضافت رئيس الجامعة أن الروبوت يمتلك يد إلكترونية يتم تدريبها مرة واحدة فقط وتقوم بتنفيذ ما تدربت عليه على جميع الطلاب ويتم التحكم في الذراع الإلكترونية والروبوت معا عن طريق موبايل ابلكيشن.

وأضافت الدكتورة غادة الطويل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على المشروع ان الروبوت يستخدم في العديد من المهمات كتقديم الطعام أو الدواء لمن هم في مستشفى العزل حيث يتم التحكم بالروبوت من مسافة بعيدة.

ويضم الفريق التنفيذي للروبوت الطالب محمد عبدالله خلف الله الفرقة الثالثة علوم الحاسب والطالب عمار احمد ابراهيم سالم الفرقة الثانية قسم عام والطالب كامل حسن كامل سليمان الفرقة الثالثة علوم الحاسب.

زر الذهاب إلى الأعلى