Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

إرسال منشور للمديريات التعليمية بضرورة عمل فحص ظاهرى للتلاميذ والمدرسين للحالات المشتبهة بإصابتها بأى مرض معدى

آية طارق

شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة حث التلاميذ على اتباع الأساليب الصحية السليمة، وتنظيم ندوات واستمرار انشطة التثقيف الصحي، والتأكيد على قيام طبيب المنشأة التعليمية بتوقيع الكشف على أي حالات مشتبهة بالمنشآت التعليمية ومراقبة المخالطين لتلك الحالات والبحث عن مصادر العدوى.
كما تضمنت التعليمات، ضرورة المرور خلال طابور الصباح بالمنشآت التعليمية بشكل يومى، ومتابعة نسب الغياب لمن غاب أكثر من يومين، للاستفسار عن أسباب الغياب.
وأشارت أنه تم إرسال منشور للمديريات التعليمية، بضرورة عمل فحص ظاهرى للتلاميذ والمدرسين للحالات المشتبهة بإصابتها بأى مرض معدى من خلال أطباء التأمين الصحى، أو الرعاية الأساسية أو الزائرات الصحيات، وحصر الطلاب المرضى بأمراض مزمنة الطلاب المصابون بمرض السكر، وأمراض القلب، وأمراض الصدر، وأمراض الدم وضعف المناعة، ومن هم تحت العلاج بالكورتيزون.

التعليمات شملت حصر حالات انتشار الأوبئة مثل كورونا، وانفلونزا الخنازير، وانفلونزا الطيور، والملاريا والجدير المائى ومتابعتهم، وسرعة التعامل معهم بإحالتهم إلى المستشفيات حال ظهور أي من أعراض هذه الأمراض المعدية عليهم، وكذلك متابعة تغيبهم عن فصول الدراسة.
وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على قيام كل جهة من الجهات المعنية بتنفيذ ومتابعة إدارة الرعاية الأساسية، ادارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، والتأمين الصحى، ومديريات التربية والتعليم طبقا لخطة وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى