Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

“الإفتاء” : لا يجوز لمعلم ضرب تلاميذه

كتب – محمد علي

أجاب الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء، على سؤال أحد المواطنين، والذي قال فيه “ما حكم ضرب المعلم لتلميذه ضرب قاسي”، وذلك خلال مقطع فيديو عرضته الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع “يوتيوب”.

وقال عثمان، إن ضرب المعلم للتلميذ لا يجوز سواء كان ضربًا عاديًا أو قاسيًا، متسائلًا :” لماذا لا يكون المعلم ناصحًا للتلاميذ ومرشدًا ومشجعًا لهم”، موضحًا أن الضرب أصبح مجرم لكون هناك بعض الأطفال فقدوا أعضاءهم بسبب الضرب.

واستشهد أمين الفتوى بدار الإفتاء، بإلقاء معلمة المفاتيح على الطلاب من أجل جعله ينتبه لها فدخلت المفاتيح في عينه وفقعتها، موضحًا أن هناك الكثير من الطلاب كرهوا المعلمين والتعليم بسبب الضرب، حتى إن البعض كره الشيوخ الذين يحفظونهم كتاب الله بسبب الضرب.

وأشار إلى أن الضرب ليس الطريقة الصحيحة للتربية ، متسائلًا :” هل الاستاذ بيعمل كده مع ابنه ، لا طبعا ، ولو بيعمل فهي مشكلة أيضًا”، حيث إن الضرب يجب أن يكون للوعظ والتذكير و التأديب، ولا ينبغي أن يترك أثرًا على البدن أو يُسبب ألمًا، مشيرًا إلى أن الرسول عليه السلام لم يضرب شيئًا بيده قط

زر الذهاب إلى الأعلى