Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم العالي: استبيانات لمعرفة مدى رضاء الطلاب عن التعليم الإلكترونى

قالت الدكتورة رشا كمال رئيس إدارة الوافدين بوزارة التعليم، إن الطلاب الوافدون يحصلون على اهتمام كبير من وزير التعليم العالي ويهتم برأيهم بشكل كبير فيما يخص رؤيتهم للخدمة التي قدمت لهم من خلال التعليم عن بعد والوزارة تجري حاليا دراسة حول شكل التعليم  في مصر قبل كورونا وأثناء انتشاره وبعده.

واشارت كمال إلى أنه أجرى الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات بعض الاستبيانات لدراسة نظرية عن مدى رضاء الطلاب الوافدين والمصريين عن التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني حيث كان هناك آراء إيجابية وأخرى سلبية حيث اعطينا الاهتمام لكل ما هو سلبي لإصلاح الأخطاء ونقوم حاليا بتطوير البنية التحتية للجامعات ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في استخدام الأدوات التكنولوجية المختلفة في التدريس التفاعلي المتميز بالإضافة إلى إمكانية وجود تفاعل مباشر مع الطالب من خلال التعليم عن بعد.

وأوضحت أن وزير التعليم العالي في توجيه لجان القطاعات في المجلس الأعلى للجامعات لتطوير المناهج الدراسية لتواكب كل شئ متقدم عالميا لذا ادخل برامج جديدة في التعليم المصري مثل الذكاء الاصطناعي وتصميم الأزياء والفنون الجميلة وأمن المعلومات، مشيراوالى أنه قد ظهرت هذه التخصصات الجديدة لأن هناك وظائف بدأت تظهر في السوق العالمي بينما وظائف أخرى تقترب من الاختفاء لذا لابد من توفير هذه البرامج وهذه التخصصات لتؤهل الخريج للسوق العالمي .

واكدت: “يهتم الوزير في التعرف على مدة رضاء الطالب المصري و الأجنبي في التعليم وخاصة أنه يكون له طموح في الدولة التي سيدرس بها وتحاول أن نقدم له أفضل مستوى من التعليم المميز وذلك على المستوى التعليمي الذي به نشاط وخطط محددة المدة الزمنية لرفع كفاءة الجامعات لاستقبال الطلاب الوافدين والمصريين العام الجديد من الموتقع والأدوات الإلكترونية ذات كفاءة عالية ليتمكن الطالب من الحصول على تدريس فعال.

وتابعت: “نحن دائما ما نوجه الجامعات بالاهتمام بالبنية التحتية ورفع الكفاءة التكنولوجية والادوات التكنولوجية التي يستخدمها عضو هيئة التدريس بالإضافة إلى رفع كفاءة المعامل سواء معانا بحثية او معامل للتدريب العملي”

زر الذهاب إلى الأعلى