Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم العالي تعلن التوزيع الجغرافي للجامعات لتنسيق المرحلة الأولى

كتب - محمد علي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، اعتبارًا من الأحد المقبل، بحد أدنى 97.7% للشعبة العلمية، و95% للشعبة الرياضية، و80% للشعبة الأدبية.

التوزيع الجغرافي للجامعات لتنسيق المرحلة الأولى

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن نظام تنسيق القبول الجامعات هذا العام، سيطبق قواعد التوزيع الجغرافي المعمول بها كما هي بدون أي تغيير.

و جداول التوزيع الجغرافي المتدرج، مقسمة وفقاً للمحافظات والإدارات التعليمية التابعة لها والاختيارات المتاحة، والتي يجري توزيع الطلاب المتقدمين للجامعات على أساسها، وفقا للإدارات التعليمية التابع

لها طالب الثانوية العامة، والتي توزع إلى ثلاث مجموعات (أ، ب، ج)، على أن يكون ترتيب رغبات الطلاب للكليات التي يرغبون الالتحاق بها تتابعا من (أ) إلى (ج).

ويختار الطالب كليات النطاق الجغرافي (أ) ولا يستطيع البدء في اختيار كليات النطاق الجغرافي (ب)، قبل أن يستكمل اختيار جميع كليات النطاق الجغرافي (أ)، ولا يمكن البدء في الاختيار الحر (مجموعة ج) لباقي الكليات

زر الذهاب إلى الأعلى