Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم العالي تكشف عن خطتها لتقليل الاغتراب

كتب - محمد علي

تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب 2020، والتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، من مساء اليوم، حتى السبت المقبل، أي بعد الانتهاء من إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2020.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي، إنه لا يمكن حصر أعداد الطلاب المتقدمين لتقليل الاغتراب في الوقت الحالي، لكن سيقبل 10% من المتقدين، موضحا أن دائما ما يحاولون تحقيق الرغبة التي كتبها الطالب في التنسيق الأول، وأن هناك آلية أقرها المجلس الأعلى للجامعات لضبط قواعد الاغتراب.

وأوضح عبد الغفار ، أن الفكرة من تقليل الاغتراب تقديم التي حصل الطالب على شهادته المؤهلة لدخول الجامعة منها، بالتوافق مع الكلية التي يرغب الطالب في الدراسة بها، موضحا أن الطلاب يضعون رغباتهم، قبل أن يعرفوا تنسيق الكليات.

ومن أجل التسهيل على الطلاب، أشار المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي، أن المجلس الأعلى للجامعات نشر كل ما يخص تقليل الاغتراب من خطوات وإجراءات وتفاصيل على مدار الأيام الماضية، في بيانات رسمية مفصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى