Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم: بنطور المناهج وبنلحق بيها المهن اللي هتبقى موجودة بالمستقبل

كتب – محمد علي

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن النموذج الألماني هو الأنجح في مجال التعليم الفني عالميا؛ وقد أثبتت التقارير بأنه وفي أقل من 10 سنوات سيندثر الكثير من المهن المتعارف عليها خلال الفترة الراهنة: “علشان كده لما بنطور المناهج وبنفكر في المهن اللي هتكون موجودة في المستقبل”.

وأضاف “مجاهد” خلال استضافته ببرنامج “صالة التحرير” والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على فضائية “صدى البلد”، أن تخصص الطاقة الشمسية قد أصبح أحد التخصصات بالتعليم الفني: “ده فني متخصص وعليه اقبال خصوصا من البنات، وأول دفعة هتتخرج السنة اللي جاية”، موضحا أن الوزارة تسعى لتدريب وتعليم كافة الطلاب على ريادة الأعمال: “لما يكون عنده فكرة يعرف إزاي يعلمها دراسة جدوى ويتأكد إزاي أنها هتشتغل وبنعلمه الكلام ده”.

وأكد أن هناك عددا كبيرا من المسابقات التي أنشأتها الوزارة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة للطلاب: “الأهم إننا بنعلم الطلاب أسس ريادة الأعمال والابتكار، وده اللي بتعمله الصين”، مشيرا إلى أن الصين تغرس في أبنائها وطلابها ملكة الابتكار في المراحل الأولى من التعليم لديهم.

زر الذهاب إلى الأعلى