Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم تعلن الخريطة الزمنية لامتحانات الثانوية العامة

تبدأ وزارة التربية والتعليم، مع بداية الشهر القادم الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

وتجري الامتحانات وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي التي أعلنتهت عنها وزارة التربية والتعليم  يوم ١٩ يونيو ٢٠٢١ ، والمتوقع أن يخوضها ما يقارب من 700 ألف طالب وطالبة .

وتعلن الإدارة العامة للامتحانات في ديوان عام وزارة التربية والتعليم الشكل النهائي لجدول الامتحانات وترتيب الاختبارات في العادة بنهاية شهر مارس 2021.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إن اﻻمتحانات سوف تجري إلكترونيا باستخدام أجهزة التابلت، على أن تكون هناك أكثر من فرصة أمام الطلاب بدلا من النظام القديم الذي كان يتضمن فرصة واحدة أمام الطلاب لأداء الاختبارات.

وكشف “شوقي”، أن اﻻمتحانات سوف تكون أغلب أسئلتها بنظام الاختيارات المتعددة، على أن يتم تصحيحها دون تدخل بشري إلكترونيا، من خلال برامج مخصصة لهذا الشأن.

وفي السياق ذاته يستعد وزير التربية والتعليم مع نهاية شهر ديسمبر القادم لتسمية المشرف على امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي  ونائبه، الذي شغله في العام الماضي الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين وياسر بدوي القائم بأعمال الادارة العامة للامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت موعد امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي 2020/2021 مع اعلانها الخريطة الزمنية للعام الدراسي، حيث ستنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021، على أن يسبقها امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى