Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم تعلن عدد من القرارات الجديدة مع نهاية الأسبوع الجاري.. اعرف التفاصيل 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بصدد إعلان عدد من القرارات الجديدة، مع نهاية الأسبوع الجاري، تصب في مصلحة الطلاب سواء في سنوات النقل بالتعليم الفني، أو العام وبخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي، والثالث الثانوي، وطلاب المدارس الدولية، و«أبناؤنا في الخارج».

وقال الوزير في تصريحات اليوم لبرنامج «الحكاية» على قناة «mbc»، إن الوزارة تستعرض الحلول التي تريح الطلاب وأولياء الأمور، بعد التأكد من قانونية تلك الحلول، وعرضها على رئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء، للموافقة عليها.

وأكد الوزير أن الوزارة تحاول تفادي وضع طلاب المرحلة الإعدادية، وعددهم 1.8 مليون طالب في اللجان، مشددا على أن الدولة ستقدم أكثر من حل لمصلحة الطلاب.

اقرأ:لطلاب المدارس ..كل ما تريد معرفته عن نظام  التعليم عن بعد توقف الدراسة

وحول امتحانات طلاب المدارس الدولية قال الوزير إنه تمت مخاطبة الجهات الدولية المسؤولة عن تلك الامتحانات، حرصا منها على مصلحة الطلاب.

وأتم الوزير بقوله إن هناك اجتماعات يومية لجميع مسؤولي الوزارة للوصول إلى القرارات السليمة في أسرع وقت، موضحا أن كل عام دراسي له أهمية خاصة، حيث إن امتحانات الثانوية العامة موعدها مرتبط بموعد امتحانات الدور الثاني والتنسيق الجامعي، كما أن امتحانات الشهادة الإعدادية مرتبطة بتحديد مسار  الثانوي العام أو الفني، كما أن هناك تنسيقا يحكم القبول بهذه المدارس وفق القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى