Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

«التعليم» تكشف تفاصيل هامة في مسابقة معلمي الحصة

كتب - محمد علي

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، السبب الحقيقي وراء موجة المسابقات التي أعلنت عنها بعض المديريات التعليمية خلال الساعات الأخيرة، لطلب معلمين للعمل بنظام الحصة لسد العجز بالمدارس في بعض التخصصات، مقابل 20 جنيها للحصة الواحدة.

وقال المصدر إن وزارة التعليم نجحت في توفير مخصصات مالية للمديريات لتوجيهها للصرف على مسابقات معلمي الحصة، لأن ذلك يتطلب مبالغ مالية كبيرة، وهذا يصعب أن توفره كل مديرية وحدها.

سبب تأخر المديريات في سد العجز

ولفت المصدر إلى أن تأخر المديريات في إعلان طلب معلمين بنظام الحصة، سببه وجود عجز واضح في المخصصات المالية، وهو ما عالجته الوزارة خلال الساعات الماضية، وبعد توفير الأموال بدأت المديريات في طلب معلمين لسد العجز.

وأشار المصدر إلى أنه يتم تقديم طلب العمل بنظام الحصة عن طريق مدير الإدارة التعليمية التابع لها الراغب بالعمل ورفع الطلبات، على أن تشكل لجنة بكل إدارة تعليمية تكون مسؤولة عن استلام المستندات للمتقدمين.

شروط التقدم للعمل بنظام الحصة

وحددت المديريات التعليمية شروط التقدم للعمل بنظام الحصة بالمدارس لسد العجز في التخصصات المطلوبة، كالتالي:

– أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل عالٍ تربوي مناسب من حملة المؤهلات العليا من التربية والمعلمين والمحالين للمعاش من الراغبين بالعمل بمهنة التدريس بنظام الحصة لسد العجز.

– أن يكون التشغيل وفقا للعجز بالتخصصات والأولوية للعجز في المواد الأساسية ومراعاة التوزيع الجغرافي.

– التأكيد على عدم المطالبة مستقبلا بالأحقية في التعيين على الموازنة العامة للدولة وعدم المشاركة في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة.

أخبار متعلقة:

تنبيه عاجل لمديري المدارس بشأن التطوع بالتدريس

 خطة «التعليم» للخروج من أزمة عجز المعلمين

10 تصريحات مهمة لـ«نقيب المعلمين» عن «أزمة المعاشات» و«صندوق الزمالة»

تحرك برلماني جديد بسبب أزمة الـ 36 ألف معلم

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة «ورقة وقلم» البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

 

زر الذهاب إلى الأعلى