Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم”: نسعي لإقناع الدولة بـ”كادر” جديد لـ”المعلمين”

كتب – محمد علي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اهتمامها ينصب على المعلم لأن وظيفته من أنبل وأنقى المهن، منوهة بالسعى نحو تحسين أحوالهم المعيشية والمادية والمهنية، لاسيما أنه «أصبح واجباً علينا، لذا نفكر خارج الصندوق من أجل تحقيق ذلك».

وأضاف ممثل الوزارة، خلال مؤتمر «تطوير منظومة شهادة الصلاحية لشاغلى وظائف التعليم»، اليوم، أن هناك تدريباً لمئات الآلاف من معلمى رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى، بجانب وضع آليات جديدة من خلال محاولة إقناع الدولة بعمل كادر جديد للمعلمين لتحسين أوضاعهم.

وتابع أن «إنقاذ التعليم المصرى تأخر كثيراً»، مستنداً إلى ما كتبه عباس محمود العقاد فى جريدة «الأهرام»، الذى تحدث فيه عن وضع التعليم السيئ والذى ضل طريقه نتيجة الرغبة فى الحصول على مستند كمصوغ للتعيين فقط وليس من أجل التعلم، مشيراً إلى أن مسئولية العاملين بالوزارة هى تعليم الطلاب وإنقاذ مستقبلهم التربوى، لافتاً إلى أن فلسفتها أصبحت «قليل من الكلام كثير من العمل»، خصوصاً فى ظل الميراث المتعب والمرهق الذى تركه لنا من سبقونا.

وأكدت الوزارة، أن عنصر الزمن يعيق إنجاح منظومة التعليم المصرى، لاسيما «فى ظل من يسعى لعرقلة التغيير، وإبقاء الوضع على ما هو عليه من سوء»، مضيفة «مش هنجرى ورا اللى بيدى دروس خصوصية، ونقول له خاف ربنا».

زر الذهاب إلى الأعلى