Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الجامعات توصي طلابها بممارسة الرياضة لزيادة قوة جهاز المناعة

كتب - محمد علي

الرياضة واحدة من أهم العادات الهامة خلال فترة الحجر الصحي والبقاء في المنزل، والتي لابد من الالتزام بها، لذا حرصت الجامعات على توصية طلابها ممارسة الرياضة، وفي ابسط صورها وتقديم بعض المعلومات المهمّة حولها.

وقال الدكتور صبحي حسانين، رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، إنه في ظل الظروف الحالية أصبحت رياضة المشي هي الرياضة الاولى في الاستخدام لزيادة قوة جهاز المناعة ومواجهة عدم الحركة نتيجة وجودنا في المنزل في مرحلة مواجهة الكورونا.

وأضاف “حسانين” في بيان، الثلاثاء، أن الهدف الرئيسي من ممارسة الرياضة حاليًا، هو رفع كفاءة جهاز المناعة باستخدام أنواع الرياضة المختلفة المتاح منها بشكل أو بآخر وفي ابسط انواعها، حيث أن ممارسة الرياضة تساعد على الوقاية من الأمراض بشكل عام وتحديدًا للقلب.

وأوضح أنه في حالة الإصابة في القلب فأن الرياضة تلعب دور كبير في عملية العلاج ثم تلأتي مرحلة ما بعد العلاج لإعادة التأهيل، وخاصة أن المشي هي مهارة يتقنها الجميع واغلبنا قادر على القيام بها.

بينما أكدت كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان أن ممارسة الرياضة في شهر رمضان الكريم لها العديد من الفوائد التى يمكن أن يحصل عليها الفرد، موضحة أن هناك ٥ فوائد لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى