Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

عقوبة للممتنعين.. تفاصيل منح الطلاب ومعلمي المدارس وأساتذة الجامعات لقاح «كورونا»

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة قررت منح لقاح كورونا بشكل إلزامي للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، إضافة إلى المدرسين وأساتذة الجامعة، والعاملين بالمدار س والجامعات، مؤكداً فعالية لقاح كورونا قائلاً:«لا يوجد أي سبب لرفضه، والأعراض الجانبية، أقل من أعراض الأدوية العادية»، مؤكدا أن التعليم عن بعد ليس الوسيلة الأساسية للعملية التعليمية».

تفاصيل منح الطلاب ومعلمي المدارس وأساتذة الجامعة لقاح «كورونا»

أوضح سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أنه من المقرر منح لقاح كورونا لـ 3.5 مليون طالب جامعي وأستاذ جامعي، إضافة إلى ما يقرب من 1.5 مليون معلم بالمدارس، مشيراً إلى أن منح الاستثناء بعدم الحضور في المدارس والجامعات سيكون في حده الأدنى، بعد عملية التلقيح.

أوضح السفير نادر سعد أن عملية تسجيل المعلمين لتلقي اللقاح بدأت اليوم، إضافة إلى حصول وزارة الصحة على قوائم بعدد طلاب كل جامعة، لإرسال اللقاحات إلى المستشفيات الجامعية، أو مراكز تخصصها الجامعات لهذا الشأن، لافتاً إلى أن القرار الإلزامي بمنح لقاح كورونا ينطبق على المدارس الدولية والخاصة.

أوضح أنه من المقرر إرسال فرق طبية تابعة لوزارة الصحة، إلى الوزارات لمنح موظفي الحكومة المسجلين لقاح كورونا، وحول احتمالية رفض البعض تلقي اللقاح قال:«نحن في حالة طوارئ صحية، والقانون يسمح لرئيس الوزراء إصدار قرارات إلزامية، وفي نفس الوقت توقيع عقوبات على الرافضين، الأمر ليس رفاهية».

بالنسبة لراغبي السفر من أجل التعليم أو العمل أو العلاج، أكد المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء إتاحة التسجيل عبر مواقع وزارة الصحة أو الهجرة للحصول على جرعة اللقاح التي تناسب الدولة التي سيتوجه إليها، حتى ولو حصل المسافر على لقاح غير معترف به في هذه الدولة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى توفير لقاح كورونا لراغبي السفر لغرض سياحي أيضا.

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن مصر تواجه مشكلات مع موردي اللقاحات مثل أي دولة بالعالم، لذلك اتجهت إلى التصنيع المحلي للقاحات، بطاقة يومية تصل إلى 600 ألف جرعة يومياً.

اقرأ أيضاً:

 تنسيق الجامعات 2021.. مؤشرات القبول بكليات الإعلام والآثار والعلوم السياسية والأسنان

 موعد انطلاق المرحلة الثانية لـ تنسيق الثانوية العامة 2021

 قائمة الكليات والمعاهد التى تقبل طلاب الشعبتين العلمية والهندسية الثانوية

 تنسيق علمى علوم….ننشر مؤشرات القبول بكليات الطب

شروط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021

 لطلاب المرحلة الأولى… ننشر خطوات التسجيل بموقع التنسيق الالكتروني

 لطلاب الثانوية العامة..تعرف على قائمة أسعار الجامعات الخاصة

 لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على الكليات الأرخص في الجامعات الخاصة

 كيفية التعامل مع مشاعر خيبة الأمل بعد نتيجة الثانوية العامة؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى