Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

القصة الكاملة لواقعة “تبديل” درجات طالبة ثانوية عامة في الكنترول

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تبديل درجات طالبة بالثانوية العامة في الكنترول.
وقال حجازي، إن الطالبة كانت “مقسمة” السنة الدراسية من العام الماضي، وكانت ناجحة في الأحياء والجيولوجيا والعربي واللغة الأجنبية الثانية، موضحًا أنها حصلت على 57 درجة في مادة الأحياء، وبعدما قدمت تظلم العام الماضي، حصلت على درجة ونصف زيادة لتصبح درجاتها 85.5 في المادة نفسها.
تابع: “عقب إعلان النتيجة هذا العام، أرسل الكنترول المركزي بيانًا بدرجات الطلاب اللي مقسمة السنة، ولكن أرسل درجات الطالبة في مادة الأحياء 57 درجة بدون إضافة درجات التظلم، ومن ثم قامت الطالبة بتقديم شكوى إلى الكنترول، وعند فحصها، تم اكتشاف الخطأ، وتم تعديل درجتها إلى 58.5”.
وشدد نائب الوزير على أنه تم الاتصال بالكنترول لتعديل درجة الأحياء بناء على التظلم، وتم إحالة الموضوع إلى التحقيق مع المستبب في الخطأ، مؤكدًا أن هذا المووضع منذ فترة عقب إعلان النتيجة وليس الآن.
وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي صورًا لطالبة، تدعي استبدال درجاتها في الكنترول، وتم إعادتها بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم.
زر الذهاب إلى الأعلى