Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بائع الفريسكا وبائع الأحذية وإبنة حارس العقار.. زملاء في كلية الطب

كتب - محمد علي

بين ليلة وضحاها تحولت أحلامهم لحقيقة تزاحم أرض الواقع، تبدل الحال من فقر وتحدى للظروف الصعبة لفرج بفضل تفوقهم واجتهادهم رغم قلة الإمكانيات.

“بائع الفريسكا، و”بائعة الأحذية” و”ابنة حارس العقار”، شغلوا حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى في الفترة الأخيرة، ربما لا يعرفون بعضهم البعض ولم يلتقوا ولو لمرة واحدة رغم أنهم من محافظة الإسكندرية، لكن شاء القدر أن يجتمعون في كلية واحدة هى “طب الإسكندرية”، بعد حصولهم على 99% في امتحانات الثانوية العامة، ليجمعهم حلم واحد تحقق في ظروف صعبة وهو  الالتحاق بكلية الطب.

إبراهيم عبد الناصر (بائع الفريسكا)

تصدر اسمه منصات التواصل الاجتماعي في دقائق معدودة بعد نشر مقطع فيديو له يحكي فيه بعفوية رغبته في دخول كلية الطب بعد حصوله على مجموع 99.6% في الثانوية العامة،  لافتًا إلى أنه يعمل بائع فريسكا مثل والده كي يساعده في توفير مصاريف عائلته البيسطة، تحدى “بائع الفريسكا” ظروف أسرته الصعبة واجتهد ليفرح أباه بنجاحه، وانهالت عليه الهدايا والمساعدات التي بدأت ببحث هاني يونس، المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء عنه عبر صفحته الشحصية على “فيس بوك”، حتى تواصل معه ليخبره بحصوله على منحة كاملة لكلية طب الإسكندرية ومبلغ شهري لتخفيف ضغط العمل والتفرغ للدراسة.

لم تتوقف الفرص عند هذا الحد بل بدأ يتنافس عدد من الشركات ورجال الأعمال على مساعدته فمنهم شركة محمول خصصت له مبلغ 100 ألف جنيه سنويًا لدعمه بكورسات علمية ومستلزمات تعليمية، كما أعلنت إدارة بنك التنمية الصناعية منح الطالب شهادة من البنك وتكريمه،  وقرر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، إعطائه مكافأة 300 ألف جنيه بجانب مرتب شهري لوالده بقيمة 15 ألف جنيه، فضلًا عن شركات الملابس التي خصصت مبلغ 3 ألاف جنيه شهريًا وخصومات لشراء ملابس الجامعة.

تعمل ابنة محافظة البحيرة بائعة أحذية مع والدتها متحدية ظروفها المادية الصعية، فضلًا عن حرصها على تفوقها دراسيًا والذي تُرجم إلى مجموع 99.5% في الثانوية العامة بعد نشر قصتها أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي انتهت بتحقيق حلمها بدخول كلية الطب جامعة الإسكندرية بعد حصولها أيضًا على منحة مجانية لتلقي دراستها بالكامل بقرار من الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، الذي أعلن تكفل الجامعة بكافة المصروفات الدراسية للطالبة.

خطفت الأنظار بتفوقها، بعد حصولها على مجموع 99.15% في امتحانات الثانوية العامة، مما جعل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، يستجيب لرغبتها ويصدرقراراً بإلتحقها بكلية الطب بمحنة مجانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى