Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بالصور .. قبل أسابيع من الامتحان التجريبى لـ«أولى ثانوى»: التابلت لا يزال خارج الخدمة

سارة ممدوح

بعد شهر تقريبا من بدأ التيرم الثاني للصف الأول الثانوي، وإستلام التابلت الخاص بوزارة التربية والتعليم المضاف لخطة التعليم الحديث وتطوير التعليم ، لا يزال حتي الأن التابلت خارج عن الخدمة.

ذكر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الهدف من التابلت هو أستغناء الطالب عن الدروس الخصوصية والكتاب الخارجي، وأنه سوف يكون كافي لأي طالب بالتعليم او حتي طالب علم ومعرفه من خلال موقع “بنك المعرفة”، ولكن بعد فحص التابلت من إحدي طلاب الصف الأول الثانوي تبين أن التابلت لا يزال حتي الأن عبارة عن نسخة “PDF “من الكتاب المدرسي، لا يضاف له أي فيديوهات للتيرم الحالي او شرح تعليمي مبسط كما قيل من قِبل الوزارة إلا القليل، كمان أن أتضح ان هناك بعض الدروس التي يوجد بها أخطاء كبيرة، علي سبيل المثال، (في مادة اللغة العربية الوحدة السادسة درس الحرية للذين يعلمون، أن الـ “additional content” او المحتوي الإضافي، عبارة عن اختبارات وأسئلة للصف الثالث الإبتدائي! ).

اما عن مادة الـ “biology البيولوجي” ، الفيديوهات حتي الأن لا تعمل تستمر في التحميل وفي النهايه “Error”، ومادة الجغرافيا تم تحميل عليها بعض الأسئلة لبعض الدروس ودروس أخري لا يضاف اليها شئ وكذلك في مادة “التاريخ”، ومادة الرياضيات ” Mathematics ” فلا يضاف إليها أي من الأسئلة أو الفيديوهات التوضيحية والشرح للدروس.

وإضافة الي ذلك التطبيق المضاف للتابلت الخاص بالفيديوهات التعليمية ” Eureka Egypt Demo” لا يمكن أن يعمل الا اذا كان متصل بشبكة المدرسة، وهذا ينفي كلام الوزير الذي نوه بأن كل ما يضاف للتابلت متاح للطالب ان يذَاكر من المنزل .

كما أن هناك بعض الأبواب غير جاهزة للتشغيل مدون عليها “coming soon”، وهي (قوائم التشغيل-الواجبات-الشبكات-الحصص-الفعاليات).

فبعد الفحص ومحاولة إكتشاف ما هو التابلت الوزاري، تبين انه لا يزال تحت الإنشاء لا يمكن للطالب حتي الأن الإعتماد عليه علي الرغم من إقتراب إمتحانات المقرر عقدة بداية من يوم 22 من مارس، بالإضافة إلي أن هناك بعض المدرسين في المارس الحكومية لم تتسلم التابلت حتي الان .


زر الذهاب إلى الأعلى