Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بدء حملة 100 مليون صحة للكشف على طلاب الثانوية ببني سويف

سارة ممدوح

بدأت مديرية التربية والتعليم في بني سويف، بالتعاون مع فرع التأمين الصحي، اليوم السبت، تنفيذ حملة “100 مليون صحة” للكشف عن مرض فيروس سي والأمراض غير السارية لطلاب المدارس الثانوية والفنية ببني سويف، والتي تستمر حتى نهاية شهر مارس.

من ناحيته قال الدكتور حسن السباعي مدير عام التأمين الصحي ببني سويف أن المستهدف من المبادرة حوالي 122 الف طالب وطالبة لعدد 211 مدرسة خلال شهري فبراير ومارس 2019والقائم بإعمال المبادرة 43 فريق لعدد 129 من طبيب أوصيدلى أو طبيب اسنان وزائرة صحية وتمريض ومدخل بيانات سبق تدريبهم بالمعهد القومى للتدريب وكذلك بديوان عام فرع بنى سويف على أعمال المبادرة.

وتم البدء بعدد ست مدارس بمراكز المحافظة وفريق الإشراف كل من د.منال ميخائيل مدير عام الشئون الطبية ود.هبه محمد حسن مسئول العيادات ومنسق عام الحملة واكد سيادته على سرية بيانات النتائج للطلاب حيث يتم إبلاغ النتائج لولى أمر الطالب شخصيا.

من جهته قال محمد حسام الدين أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، إن غدا الأحد ستبدأ حملة “100 مليون صحة” فعليا بالمدارس الثانوية والفنية بإجمالي عدد طلاب 114 ألف طالب وطالبة في 137 مدرسة، حيث إن أغلب المدارس الثانوية والفنية بالمحافظة تبدأ الدراسة بها غدا الأحد، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف الكشف عن مرض فيروس سي والأمراض غير السارية بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي فرع المحافظة.

وأضاف: “بدأت الحملة اليوم في المدارس الثانوية التي تعمل بنظام الفترتين للصيانة أو الإحلال والتجديد بالإضافة إلى المدارس الخاصة التي تحصل على إجازة الأحد وتستبدلها بيوم السبت”.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، إلى انتظام الدراسة في مدارس الفترتين والتي بدأت اليوم السبت دون أي عوائق أو مشاكل تعرقل سير العملية التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى