Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تحذيرات حازمة من «التعليم» لمديري المدارس بشأن الامتحانات

صبري حسن

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس من عقد أي امتحانات تحريرية لتلاميذ الصفوف من الاول حتى الثالث الابتدائي، وناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بضرورة الابلاغ عن اي مدرسة تخالف تنفيذ هذه التعليمات حرصا على تطبيق نظام التعليم الجديد بشكل صحيح.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي يكون لها نظاماً مختلفاً للتقييم لا يعتمد على الامتحانات التحريرية النهائية.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تعليمات مشددة على جميع المدارس الابتدائية، بالالتزام بذلك، وعدم مخالفة هذا الأمر بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أن فلسفة نظام التعليم الجديد مختلفة تمامًا عما كان مطبقا في النظام التقليدي القديم.

أضاف وزير التربية والتعليم أنه وفقاً لنظام التعليم الجديد الذي وضعه المتخصصون التربويون، لا يصح أن يوجد أي امتحانات خلال هذه المراحل التعليمية المتقدمة”.

نظام تقييم الصفوف الدراسية من أولى ابتدائي حتى الثالث

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يتم تقييم الطلاب بالصفوف الدراسية من الأول حتى الثالث الابتدائي، باستخدام نظام يعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، دون إجراء أي امتحانات، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعياتها “الشفهية – التحريرية – المهارية”، وبناءً على أسلوب الأداء المتدرج.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لعملية التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، فتكون باستخدام الأداء المتدرج على النحو التالي:

“يفوق التوقعات دائماً”: ويرمز له باللون الأزرق
“يلبي التوقعات”: ويرمز له باللون الأخضر
“يلبي التوقعات أحيانا”: ويرمز له باللون الأصفر
“أقل من المتوقع “: ويرمز له باللون الأحمر.
وشدد على أنه في نهاية كل فصل دراسي يتسلم ولي الأمر تقريرًا يعبر عن أداء الطالب طوال تلك الفترة، وتحفظ صورة منها في ملف الطالب.

أخبار متعلقة:

•• بالفيديو.. تحرك برلماني بشأن مناهج «رابعة ابتدائي»

•• تصريحات عاجلة من وزير التعليم بخصوص مناهج الصف الرابع الإبتدائي

•• بالفيديو.. أستاذة جامعية تنتقد مناهج «رابعة ابتدائي»: لا تتلاءم مع المراحل العمرية للطلبة

•• لطلبة «رابعة و«خامسة» و«سادسة».. مواعيد البرامج التعليمية على قناة «مدرستنا»

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم» البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

 

زر الذهاب إلى الأعلى