Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تخرج 20 باحثة مصرية في برامج STEM للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

كتب – محمد علي

تخرجت 20 باحثة مصرية في جامعات بارزة في الولايات المتحدة من خلال البرامج التي تمولها الحكومة الأمريكية كجزء من دعم الولايات المتحدة للتنمية الاقتصادية في مصر.

وتلقت الباحثات منحًا دراسية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للحصول على الدرجات العلمية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من عدد من الجامعات البارزة في الولايات المتحدة.

وتم إطلاق برنامج المنح الدراسية في عام 2015 بدعم من الحكومة الأمريكية ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ويعمل هذا البرنامج على توفير التمويل اللازم للدراسة لإجمالي 62 فتاة للحصول على الدرجة العلمية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM بالولايات المتحدة الأمريكية.

وانضمت الخريجات العشرين إلى مجموعة الخريجين البالغ عددهم أكثر من 1200 فتاة مصرية ممن تلقوا الدعم من خلال المنح الدراسية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية.

وحصلت هذه الدفعة الأولى على الدرجة العلمية من جامعات أمريكية بارزة من بينها جامعة أريزونا، وجامعة روتجرز، ومعهد روتشستر للتكنولوجيا، وتم تكريم اثنتين من الباحثات من قبل أقسامهم الدراسية كأفضل الباحثين من الخريجين، بالإضافة إلى سبعة آخرين تلقوا منحًا دراسية من المؤسسات الأمريكية لاستكمال دراستهم العليا والحصول على درجة الدكتوراه.

وقالت شيري كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر: “يتحرك الاقتصاد العالمي في الاتجاه الذي يشهد زيادة في الطلب على الوظائف في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وسيتطلب النمو الاقتصادي هنا في مصر مجموعة من الفتيات والفتيان من الكوادر الموهوبة ممن يستطيعون العمل مع – وقيادة – الشركات التي تعمل بأحدث التقنيات والجامعات التي تحقق طفرات بحثية في مجالات مثل الطاقة المتجددة والقضاء على الأمراض المعدية”.

زر الذهاب إلى الأعلى