Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تربية حلوان تعلن شروط القبول بالشعب المختلفة

كتب - محمد علي

أعلنت كلية التربية بجامعة حلوان شروط القبول بالشعب المختلفة بالكلية للعام الدراسى 2020-2021، حيث تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، والطلاب المصريين بالخارج والوافدين والمحولين، وفقا لمجموعة من القواعد والشروط التالية:

وتضم كلية التربية بجامعة حلوان 19 قسما مختلفا بين أقسام اللغات وأقسام التعليم الأساسى وأقسام الأدبية والعلمية والتربية الخاصة ورياض الأطفال.

وننشر لطلاب الثانوية العامة بتنسيق 2020 المرحلة الثانية شروط القبول بشعب كلية التربية بجامعة حلوان

1- اللغة العربية عام:
تقبل هذه الشعبة طلاب الثانوية العامة العلمي والأدبي من خريجي مدارس الثانوية العامة لغات و التجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية، والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة اللغة العربية بنسبة 90%، ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا للمجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، ووفقا للأعداد المطلوبة لهذه الشعبة.

2- اللغة الإنجليزية عام:
تقبل هذه الشعبة طلاب الثانوية قسمي العلمي والأدبي خريجي مدارس الثانوية لغات و التجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية، والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة اللغة الإنجليزية بنسبة 90%، كلغة أولى، ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب ووفقا للأعداد المطلوبة بالشعب.

الشعب الأدبية لطلاب العلمي والأدبي

1- التاريخ:
تقبل هذه الشعبة طلاب القسم الأدبي نظام حديث، وكذلك القسم العلمي نظام قديم، بشرط درجة مادة التاريخ من خريجي مدارس الثانوية العامة لغات و التجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية، والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة التاريخ بنسبة 90%، ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، ووفقا للأعداد المطلوبة لهذه الشعبة.

2- الجغرافيا:
تقبل هذه الشعبة طلاب القسم الأدبي حديث / قديم من خريجي مدارس الثانوية لغات / و التجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية، على أن يكون الطالب قد درس مادة الجغرافيا كمادة أساسية.

– شعب “التربية الخاصة– تكنولوجيا التعليم– رياض الأطفال”

1- التربية الخاصة:
تقبل هذه الشعبة طلاب العلمي والأدبي من خريجى مدارس الثانوية لغات / و التجريبية لغات والثانوية العامة حكومي، وتقسم إلى شعبة التربية الخاصة باللغة الإنجليزية، ووفقا للأعداد المطلوبة، وكذلك يتم قبول الطلاب بشعبة التربية الخاصة باللغة الإنجليزية من الذين تم ترشيحهم بشعبة التربية الخاصة باللغة العربية، على أن يكون الطالب حاصل على 85% من درجة اللغة الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى