Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على الكليات الجديدة التى ينتظرها سوق العمل

عادل منير

أعلنت وزارة التعليم العالي، لأول مرة في التنسيق فتح الجامعات التكنولوجية التي تنطلق لأول مرة في مصر، والتي سمحت بالتقديم إليها طلاب الثانوية العامة، وطلاب الدبلومات نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، خريجي المعاهد المتوسطة.

أوضحت الوزارة، أن تلك الجامعات ستقبل طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠٪ من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلومات نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠٪ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي 2018/2019.

من بين تلك التخصصات أيضا التي تفتح لأول مرة، كليات الذكاء الاصطناعى، ، التي تضم تخصصات صناعة الروبوتات وبرمجتها وصيانتها وتشغيلها، وكل ما يتعلق بتكنولوجيا الألعاب والصناعات الثقيلة وكافة مجالات البرمجة، وأيضا كليات الزراعة.

وأيضا الصناعات الغذائية والمنظفات، والتي يحتاجها سوق العمل بصورة كبيرة، فضلاً عن إنشاء الصوب الزراعية وكيفية التعامل معها، وأيضا قسم الإدارة الرياضية بكليات التربية الرياضية، والذي يعد خريجا قادرا على التعامل مع المنشآت الرياضية الحديثة

قررت وزارة التعليم العالي بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام يوم الأحد ٢١ يوليو القادم، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات، نظرا لشمول اختبارات القدرات هذا العام كليات تدخل هذه الاختبارات لأول مرة، ويتم تنسيقها في المرحلة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى