Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على شروط القبول بشعب كلية التربية بجامعة حلوان

أعلنت كلية التربية جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة عن شروط القبول بالشعب المختلفة بالكلية والتي تقبل طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث والطلاب المصريين بالخارج والوافدين والمحولين، وفقا لمجموعة من القواعد والشروط.

اولا: التعليم العام

أ. شعب اللغات (طلاب العلمي والأدبي)

١-اللغة العربية عام: تقبل هذه الشعبة طلاب الثانوية العامة العلمي والأدبي من خريجي مدارس الثانوية العامة لغات والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة اللغة العربية بنسبة ٩٠٪ ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب ووفقا للاعداد المطلوبة لهذه الشعبة.

٢- اللغة الإنجليزية عام: تقبل هذه الشعبة طلاب الثانوية قسمي العلمي والأدبي خريجي مدارس الثانوية لغات والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة اللغة الانجليزية بنسبة ٩٠٪ كلغة أولى ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب ووفقا للاعداد المطلوبة بالشعب.

٣_ اللغة الألمانية: تقبل هذه الشعبة طلاب الثانوية قسمي العلمي والأدبي خريجي مدارس الثانوية العامة لغات والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة اللغة الألمانية بنسبة ٩٠٪ ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب ووفقا للاعداد المطلوبة لهذه الشعبة.

٤-اللغة الفرنسية: تقبل هذه الشعبة طلاب الثانوية قسمي العلمي والأدبي خريجي مدارس الثانوية العامة لغات والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة اللغة الفرنسية بنسبة ٩٠ ٪ ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب ووفقا للاعداد المطلوبة لهذه الشعبة.

ب-الشعب الأدبية لطلاب العلمي والأدبي

١-التاريخ: تقبل هذه الشعبة طلاب القسم الأدبي نظام حديث وكذلك القسم العلمي نظام قديم بشرط درجة مادة التاريخ من خريجي مدارس الثانوية العامة لغات والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومي المرشحين للكلية والحاصلين على الحد الأدنى لدرجة التاريخ بنسبة ٩٠ ٪ ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب ووفقا للاعداد المطلوبة لهذه الشعبة.

الجغرافيا :

تقبل هذه الشعبة طلاب القسم الأدبى حديث / قديم من خريجى مدارس الثانوية لغات / والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومى المرشحين للكلية على أن يكون الطالب قد درس مادة الجغرافيا كمادة أساسي

ج – شعب ( التربية الخاصة – تكنولوجيا التعليم – رياض الأطفال )

1- التربية الخاصة :

تقبل هذه الشعبة طلاب العلمى والأدبى من خريجى مدارس الثانوية لغات / والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومى وتقسم الى شعبة التربية الخاصة باللغة الإنجليزية ووفقا للأعداد المطلوبة وكذلك يتم قبول الطلاب بشعبة التربية الخاصة باللغة الإنجليزية من الذين تم ترشيحهم بشعبة التربية الخاصة باللغة العربية على أن يكون الطالب حاصل على 85% من درجة اللغة الإنجليزية .

2- تكنولوجيا التعليم :

تقبل طلاب قسمى العلمى والأدبى من خريجى مدارس الثانوية اللغات / والتجريبية لغات والثانوية العامة حكومى المرشحين للكلية ووفقا للأعداد المطلوبة لهذه الشعبة .

3- رياض الأطفال :

تقبل الطلاب المرشحين مباشرة من مكتب التنسيق .

د – الشعب العلمية :

1- الطبيعة عربى :

تقبل هذه الشعبة طلاب القسم العلمى (رياضة- علوم ) من خريجى الثانوية العامة الحكومية واللغات الخاصة والتجريبية على أن يكون الطالب قد درس مادة الفيزياء ونسبة الحد الأدنى 90% لدرجة مادة الفيزياء ويتم اختيار الطلاب بعد ترتيبهم تنازلياً وفقاً للمجموع الكلى (مجموع بطاقة الترشيح) ووفقاً للأعداد المطلوبة .

2- الطبيعة إنجليزى:

تقبل هذه الشعبة طلاب الذين تم قبولهم فى شعبة الطبيعة عربى على أن يكون الطالب حاصل على 85% من درجة الإنجليزية ووفقاً للأعداد المطلوبة (هذه الشعبة بمصروفات) ، على أن لا يقل عدد الطلاب بالشعبة عن 15 طالب .

3- الكيمياء عربى :

تقبل هذه الشعبة طلاب القسم العلمى (رياضة- علوم ) من خريجى الثانوية العامة الحكومية واللغات الخاصة والتجريبية على أن يكون الطالب قد درس مادة الكيمياء ونسبة الحد الأدنى 90% لدرجة مادة الكيمياء ويتم اختيار الطلاب بعد ترتيبهم تنازلياً وفقاً للمجموع الكلى (مجموع بطاقة الترشيح) ووفقاً للأعداد المطلوبة .

4- الكيمياء إنجليزى:

تقبل هذه الشعبة طلاب الذين تم قبولهم فى شعبة الكيمياء عربى على أن يكون الطالب حاصل على 85% من درجة الإنجليزية ووفقاً للأعداد المطلوبة (هذه الشعبة بمصروفات) ، على أن لا يقل عدد الطلاب بالشعبة عن 15 طالب .

5- رياضيات عربى:

تقبل هذه الشعبة الطلاب المرشحين مباشرة من مكتب التنسيق لشعبة الرياضيات.

6- رياضيات إنجليزى :

تقبل هذه الشعبة الطلاب المرشحين لشعبة الرياضيات عام عربى على أن يكون الطالب حاصل على 85% من درجة الإنجليزية ووفقاً للأعداد المطلوبة (هذه الشعبة بمصروفات) ، على أن لا يقل عدد الطلاب بالشعبة عن 15 طالب.

7- بيولوجى /جيولوجى:

تقبل هذه الشعبة طلاب العلمى علوم حديث/قديم من خريجى الثانوية العامة الحكومية واللغات الخاصة والتجريبية على أن يكون الطالب قد درس مادة الأحياء أو جيولوجى ونسبة الحد الأدنى 90% لدرجة مادة الأحياء أو جيولوجى ويتم اختيار الطلاب بعد ترتيبهم تنازلياً ووفقاً للأعداد المطلوبة .

8- جيولوجى / بيولوجى:

تقبل هذه الشعبة طلاب العلمى علوم حديث/قديم من خريجى الثانوية العامة الحكومية واللغات الخاصة والتجريبية على أن يكون الطالب قد درس مادة الأحياء أو الجيولوجيا ونسبة الحد الأدنى 90% لدرجة مادة الأحياء أو جيولوجيا ويتم اختيار الطلاب بعد ترتيبهم تنازلياً ووفقاً للأعداد المطلوبة .

زر الذهاب إلى الأعلى