Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على ملامح نموذج اختبار القدرات للطلاب الراغبين في دخول إعلام القاهرة

كتب - محمد علي

كشفت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية إعلام جامعة القاهرة، عن شكل نموذج اختبار القدرات الذي سيتم أداؤه في الكلية خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أنه عبارة عن ورقتي أسئلة متنوعة في مختلف المجالات مثل التاريخ والجغرافيا والأدب الفنون والسينما والمسرح والرياضة.

ملامح نموذج اختبار القدرات للطلاب الراغبين في دخول إعلام القاهرة

وأضافت “مصطفى”، أن الاختبار سيتناول أيضا أبرز الاختراعات والشخصيات المصرية والعالمية، حيث إنها تشمل أسئلة اختيارية وأسئلة ضع علامة صح أو خطأ، وفقًا للأسئلة الموضوعة عبر مكتب التنسيق، على أن يجتاز الطالب الاختبار خلال 90 دقيقة.

وشددت عميدة إعلام، على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين للاختبارات بالمواعيد المحددة وعدم التخلف عن الميعاد المحدد لكل طالب، مع اتخاذ كل طالب لكافة الإجراءات الاحترازية وإذا تخلف أي طالب عن الموعد المحدد له سوف يتم النظر في موقفه من قبل مكتب التنسيق.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2020، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 8/8/2020 وحتى يوم الخميس الموافق 20/8/2020 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، على أن تبدأ أعمال التنسيق للمرحلة الأولى عقب انتهاء اختبارات.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى الثلاثاء الماضي برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وبحضور د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، و رؤساء الجامعات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وثمن الوزير جهود الجامعات والمعاهد وغرفة العمليات بالمجلس الأعلى للجامعات في متابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية للعام الجامعي 2019 /2020 بالجامعات والمعاهد، وحل جميع المشاكل وتذليل كل العقبات، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوفير كل الإمكانات للطلاب وجميع القائمين على أعمال الامتحانات.

اقرأ أيضاً:

› «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية

› كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات وشروط تنسيق الجامعات

› 24 سؤال وإجابة.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات المؤهلة للكليات

غدا….. بدء اختبارات القدرات لراغبي الالتحاق بالجامعات التكنولوجية

زر الذهاب إلى الأعلى