Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تفاصيل استعدادات الأزهر لامتحانات الترم الأول

 قال الشيخ صالح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن المناطق أنهت الاستعداد لامتحانات نصف العام، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف عباس، أنه تم تخفيض عدد الطلاب بلجان صفوف النقل والشهادات إلى 12 فقط، حفاظا على التباعد الاجتماعي.

وقرر الأزهر الشريف، عقد امتحانات تجريبية للشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية، للمرة الأولى منذ إنشاء الشعبة.

ونص جدول الامتحان التجريبي لطلاب الشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية،  على بدء الامتحانات في الـ 23 من يناير المقبل.

وعقد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اجتماعا مع رؤساء الإدارات المركزية للوقوف على وضع تسليم الكتب الدراسية باستثناء: (كتاب اكتشف الصف الثالث الابتدائي – الخط للصف الرابع الابتدائي) ومتابعة طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بسرعة تسليم كافة الكتب للطلاب وفي حال وجود أي تقصير يتم التواصل معه شخصيا، والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية في المعاهد الأزهرية وارتداء الكمامات وعدم المصافحة وتوفير المطهرات.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على الاستعداد الجيد لجميع لجان الامتحانات ووجوب وجود كاشف للحرارة وأدوات التعقيم، وحال ارتفاع درجة حرارة أي طالب يتم عرضه فورًا على الطبيب أو الزائرة الصحية في حجرة العزل، وعرض المعلم على التأمين الصحي.

وأكد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الصحية باللجان، وتوزيع أدوات التعقيم، والتوزيع العادل والاستخدام الأمثل، وألا يزيد عدد الطلاب باللجنة عن (12) طالب داخل اللجنة.

رفع الغياب

وأعلن الشيخ أيمن عبد الغني، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، أنه في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وحرصه على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي، تقرر تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، لسنوات النقل الابتدائية والإعدادية، إذ أنه كان من المقرر عقدها يوم الأربعاء الموافق 23 يناير 2021 لجميع صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية؛ لتعقد يوم السبت الموافق 2 يناير امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية (الصفين الرابع والخامس)، فيما تعقد يوم الأربعاء الموافق 6 يناير امتحانات صفوف النقل الإعدادية.

وصرح وكيل قطاع المعاهد بعقد امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية يوم الاثنين الموافق 14 يناير، وامتحانات النقل الثانوي يوم الأربعاء الموافق 23 يناير؛ الأمر الذي أتاح لكافة المعاهد الأزهرية الفرصة لتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان بحيث لا تزيد عن (12) طالبًا؛ وذلك مراعاة لتطبيق التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية داخل المعاهد؛ حفاظًا على أبنائنا الطلاب في ظل جائحة كورونا.

تابع أيضاً:

رفع الغياب ….محاضرات طلاب الجامعات الخاصة “أون لاين”

وأضاف وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، أن هذا الأمر استدعى مراعاة تعديل الخطة الزمنية للمناهج بما يتناسب مع تقديم موعد الامتحانات، علما بأنه ما تم تعديله في الخطة وحذفه من المقررات هو منهج أسبوع واحد فقط من شهر يناير؛ حيث كانت الخطة الدراسية في هذا الشهر مخصصة معظمها للشرح والمراجعة.

وفيما يتعلق برفع الغياب من المعاهد الأزهرية أسوة بالتربية والتعليم، أكد الشيخ أيمن عبد الهادي، أن المعاهد الأزهرية ستظل مفتوحة بكامل قوتها من المعلمين، والدراسة قائمة ومستمرة لمن يحضر من أبنائنا الطلاب، أما من يتخلف عن الحضور فالدراسة قائمة بالنسبة له عبر الوسائل الإلكترونية والقنوات التليفزيونية، على أن يرفع الغياب للطلاب بدءً من يوم الثلاثاء الموافق ٢٢ ديسمبر مراعاة لمصلحة الطلاب وحرص بعض أولياء الأمور على صحة أبنائهم وبناتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى