Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم تكشف تفاصيل التدريبات الإلكترونية للمعلمين

كتب - محمد علي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه نظراً لأهمية ومواكبة التطوير التكنولوجي المستمر في المجال، حتى يتمكن المعلم وكافة عناصر العملية التعليمية من استخدام الأدوات التكنولوجية في العملية الدراسية، تقرر استمرار التدريبات التكنولوجية لعناصر  العملية التعليمية بالمحافظات وفقا لاستراتيجيات وزارة التربية والتعليم وتحت إشراف الإدارة العام للتعليم الإلكتروني.

تدريبات إلكترونية للمعلمين طبقا لاستراتيجية الوزارة

وأضافت الوزارة أن التدريب يشمل برنامج Cisco موضحة أنه جرى إنشاء أكاديميات تعليمية تكنولوجية بكل إدارة تعليمية تتيح التعليم الذاتي عبر الإنترنت للكوادر الإدارية والمعلمين والطلاب الراغبين في ذلك مجاناً، وتقدم هذه الأكاديميات العديد من الدورات ذاتية التعلم في مجالات متعددة في الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء ومهارات الحاسب الآلي الأساسية.

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه يجرى التدريب على شهادات مايكروسوفت العالمية ويتم تأهيل المعلمين والأخصائيين على برامج مايكروسوفت، مشددة على جميع المعلمين بضرورة الالتزام بحضور التدريبات والاستفادة منها، مشيرة إلى أنها حريصة على تطوير عناصر العملية التعليمية بصفة مستمرة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أنه جرى تدريب المعلمين على كيفية شرح مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة وكيفية استخدام التكنولوجيا في عمليات التدريس خاصة بعد تطوير المقررات الدراسية وإضافة محتوى علمي جديد يربط الطالب بتطورات البيئة المحيطة.

من جانبه نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، خبرا عاجلا لجميع المدرسين والطلبة بالمرحلة الثانوية.

وقال وزير التربية والتعليم: “اكتشفوا كيفية استخدام المصادر العلمية لـ Britannica LMS على بنك المعرفة المصري من خلال ورشة العمل هذه: يوم الأربعاء الموافق ٣ نوفمبر الساعة ٨:٠٠ مساءً عبر هذا الرابط:

https://www.ekb.eg/ar/events?event=155982570showd

اقرأ أيضاً:

› وزير التعليم يوجه رسالة عاجلة لمعلمي وطلاب المرحلة الثانوية

› قرارات جديدة بشأن صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين

التعليم تكشف حقيقة الامتحان الورقي لطلاب أولى ثانوي عام

رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

زر الذهاب إلى الأعلى