Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تنبيهات وتعليمات مشددة من «التربية والتعليم» بشأن امتحانات نصف العام

محمود بدوى

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لعدد من المديريات التعليمية شددت فيه على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة باستعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

جاءت التعليمات المشددة التى جاءت فى الخطاب.. كالتالى:

1- تخصيص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج الدراسية للمراجعة وفقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018/2019.

2- شددت الوزارة على ضرورة الانتهاء من اعداد خطة تأمين المدارس والمباني التعليمية بالتنسيق مع مدير الأمن بالمحافظة، لتعبئة كافة الموارد بالمحافظة بهدف تهيئة المناخ المناسب لتمكين الطلاب من الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .

3- إعداد أسئلة الامتحانات وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية ، وكذا أن تغطي أسئلة الامتحانات الأجزاء التي تم تدريسها بالفعل ، والابتعاد تماما عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية او القضايا الحزبية والخلافية.

4- ضرورة عدم إجراء أي امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية وأعياد الاخوة المسيحيين واليوم الذي يليه.

5- ضرورة موافاة قطاع التعليم العام تقرير يومي بسير أعمال الامتحانات على أن يشمل هذا التقرير السلبيات والاجايابيات، وما تم اتخاذه من إجراءات حال ظهور أي مشكلات، والتنسيق بين المديريات التعليمية و أعضاء مجالس الامناء والاباء ومدراء المدارس لوضع حلول للمشكلات التي قد تحدث خلال فترة الامتحانات.

6- مراعاة السرية التامة في عملية رصد الدرجات، وعدم استخراج أي نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معًا للصفوف من الرابع حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي.

زر الذهاب إلى الأعلى