Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة المنيا تشارك بـ 300 عمل في معرض تراثنا

كتب - محمد علي

تشارك جامعة المنيا برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في فعاليات معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية في عامه الثاني.
يعد المعرض أكبر ملتقى للمبدعين والصناع المهرة من مختلف المحافظات ونافذة كبيرة للتعرف والتسويق لمنتجاتهم، والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، برعاية وتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم كافة وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية والحرف اليدوية، نظرًا لأهميتها الاقتصادية والثقافية، والعمل علي التوسع في الترويج لهذه الفنون العريقة وإتاحة منتجاتها بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة انتاجاتها.
وقال الدكتور مصطفى عبد النبي أن جامعة المنيا تشارك في المعرض بما يزيد عن 300 عمل فني، يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات اليدوية والفنية التي تتميز بها محافظة المنيا وشارك فيها أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، وفنانين من الجامعة بكلياتها المتخصصة بالتربية الفنية، والفنون الجميلة، والتربية النوعية، بالإضافة إلى أعمال مركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ومركز الابتكار وريادة الأعمال الجامعي.
وأوضحت الدكتور أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية ومدير مركز التدريب على الحرف لجامعة المنيا، أن ركن الجامعة بالمعرض يعرض 27 قطعة خزفية يدوية من أعمال الدكتور الفنان ماهر حسين عراقيب استاذ الخزف، والدكتور جمال صدقي أستاذ النحت، والدكتورة مروة رضوان، والدكتور محمد فهمي، والدكتور محمد شبراي والفنانة مي محمد.
زر الذهاب إلى الأعلى