Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

جامعة عين شمس تحتفل بتخريج أول دفعة من الحاصلين على منحة “أمديست”

كتب – محمد علي

شهد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، وريبيكا لاتوراكا، نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حفل تخرج أول دفعة من الحاصلين على المنح الدراسية من خلال برنامج المنح بالجامعات الحكومية الخاص بمبادرة التعليم العالي الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، والذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتدعمه وزارة التعليم العالي، وتنفذه أمديست.

حضر حفل التخرج الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة مايسة أبويوسف، مدير التواصل التعليمي والتعليم عن بعد بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة.

وشهد الحفل تخرج 56 طالب وطالبة ممن أتموا دراستهم الجامعية في 5 من الجامعات الحكومية، وهي جامعات عين شمس والإسكندرية وأسيوط والقاهرة والمنصورة.

وأشار الدكتور محمود المتيني، في كلمته، أنه طوال 4 سنوات تلقى الطلاب تعليم متميز بكليات التجارة والهندسة والحاسبات والمعلومات والزراعة إلى جانب عدد من الجامعات الأمريكية لمدة 5 شهور إلى جانب تدريب في شركات متعددة الجنسيات بمصر لإكسابهم المهارات الشخصية، كما هنأ الطلاب مطالبا أياهم بالاستمرار في التعلم.

ويعد برنامج المنح أحد عناصر مباردة التعليم العالي الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وهو استثمار تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مستقبل مصر حيث توفر فرصا للتعليم للمواهب المصرية الشابة من الجنسين من لكي يحصلوا على المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل في القرن الواحد والعشرين.

ومنذ عام 2019 حصل 271 طالبا مصريا من كل المحافظات على منح في الجامعات الحكومية من خلال مبادرة التعليم العالي الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر.

وشارك جميع الخريجين في مشاريع لخدمة مجتمعهم في جميع أنحاء الجمهورية كما أنشأ بعضهم مبادرات خاصة لخدمة مجتمعهم.

زر الذهاب إلى الأعلى