Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

رئيس جامعة القاهرة يعلن إصدار طبعة جديدة من كتابه “كيف تكتب بحثا”

كتب - محمد علي

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن صدور طبعة جديدة من كتاب “كيف تكتب بحثًا؟” من تأليفه، يقدم إجابات عن التساؤلات التى يطرحها الباحثون والطلاب حول كيفية كتابة البحث العلمي في المجالات العلمية المختلفة، وذلك من خلال تبسيط منهجيات الكتابة الحديثة.

يأتي ذلك مساعدة لطلاب فرق النقل بالجامعات المصرية، تزامنا مع استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريري والشفوية، إلى أبحاث علمية ومقالية والمشروعات، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ويشرح كتاب “كيف تكتب بحثًا” الصادر عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة، – والذي يقع في 126 صفحة من القطع المتوسط – كيفية التوصل إلى تحديد موضوع يصلح للبحث العلمى، وكيفية إعداد خطة البحث، وكيف نختبر صلاحية موضوع البحث وإمكانية تنفيذه.

يوضح الكتاب؛ كيفية اختيار عنوان البحث بدقة، ويبين من أين نبدأ البحث؟ وكيف نقرأ؟ ومتى نقتبس؟ وكيف نقتبس؟ وكيف نجعل أسلوبنا واضحًا متدفقًا؟. كما يبين طرق توصيل الأفكار إلى القاريء، وطريقة كتابة الهوامش، وطريقة كتابة مقدمة البحث، وخاتمته، وقائمة المصادر والمراجع، وطريقة كتابة الفهارس والملاحق والجداول والرسوم البيانية، ثم يشرح كيفية ترتيب أجزاء البحث، ويقدم للباحث بعض الأدوات التى يتأكد من خلالها أنه نجح في كتابة البحث

زر الذهاب إلى الأعلى