Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رئيس جامعة القاهرة يكشف  مصير التبرعات الخاصة بمعهد الأورام

كتب – محمد علي
قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يجب على المواطنين الراغبين في التبرع لصالح معهد الأورام بالمنيل أن يضعوا أموالهم في الحسابات الحكومية، حيث إن الحسابات الحكومية عليها رقابة قبل الصرف وبعد الصرف من قبل الدولة المصرية.

وأضاف “الخشت”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة “TeN”، أن الحساب الخاص بمعهد الأورام من أجل التبرعات هو “777” في كل البنوك المصرية، وكذلك في البريد المصري، وخدمات فوري، ولا يتم صرف أي مبلغ من هذه التبرعات إلا بعد مراجعة من مندوب بوزارة المالية ويتم التوقيع عليه، وبعد الصرف تكون قيمة التبرعات خاضعة لمراقبة من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن هناك مشروعا خاصا بمعهد الأورام متوقفا منذ 10 سنوات، وتم البدء فيه منذ 8 أشهر، وهو العمل على رفع الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 30% وهذا تكلفته 330 مليون جنيه، مؤكدًا أن حاكم الشارقة سلطان القاسمي تبرع بقيمة 160 مليون جنيه منذ فترة كبيرة لصالح هذا المشروع.

وأوضح أنه بعد الحادث الإرهابي الأسود الغشيم الذي أصاب المعهد الأحد الماضي سيتم توجيه التبرعات لتطوير المعهد إلى ما كان عليه، حيث إن نسبة الخسائر كبيرة للغاية، والانفجار كان شديدًا، وسقط الرخام وواجهات المبنى بالكامل، وأثر الانفجار على كل الغرف الأمامية، مؤكدًا أنه من حُسن الحظ أن القوة التفجيرية كانت أمام المبنى الإداري وليس أمام مبنى المرضى، ولكن مبنى المرضى تأثر أيضًا خاصة الغرف الأمامية.

وأشار إلى أن التقديرات المبدئية في الخسائر حتى الآن تكلفتها حوالي 100 مليون، ولكن أي تبرعات تكون زائدة عن هذا المبلغ سيتم توجيهها لرفع الطاقة الاستيعابية للمعهد لـ 30%، وهذا يصب في صالح المواطنين والبسطاء والمرضى، حيث إن هناك أكثر من 306 آلاف شخص يتردد على المعهد سنويًا، وعدد المرضى الداخلين للمعهد 7261 سنويًا، ويتم عمل 4800 عملية سنويًا.

زر الذهاب إلى الأعلى