Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

رئيس جامعة المنيا: الصعيد متعطش لأعمال فنية تواجه التطرف

كتب – محمد علي

قال الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، إن الصعيد متعطش للأعمال الفنية التي تنقل الفن والفكر لطلاب جامعات الصعيد، وخاصة من خلال الأعمال الجادة صاحبة الرسالة التي تواجه أي أفكار متطرفة بالمجتمع، مشيدا بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، والمسرح الحديث لتقديم عروض هادفة لطلاب الجامعة خلال هذا العام الجاري.

وشهد طلاب جامعة المنيا مساء أمس أولى العروض المسرحية التي تُقدمها فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح تحت عنوان “أمر تكليف” وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات، ويستمر عرضه على علي مدار ثلاثة أيام، في إطار عروض البيت الفني للمسرح التي تنظمها شعبة مسرح المواجهة والتجوال بفرقة المسرح الحديث، ضمن المبادرة التي أطلقتها وزيرة الثقافة بالتعاون مع جامعة المنيا، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقد استقبل رئيس الجامعة بمكتبه إسماعيل عرفة رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان أشرف طلبة مدير المسرح، بحضور الدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور أحمد التلاوي مدير مركز الفنون والآداب، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، والدكتور حسام عبد الرحيم مقرر فريق طلاب من أجل مصر.

وأوضح باسم قناوي، مخرج العرض المسرحي، أن العرض يتحدث عن مجموعة من الشباب المُجندين بإحدى نقاط الحدود بسيناء، مختلفي الطبقات والحالة الاجتماعية كنموذج من شرائح المجتمع المختلفة الذين يجتمعون على حب الوطن مهما اختلفت وجهات نظرهم في التعبير عن هذا الحب، مشيراً إلى أن العرض قدم صورة رمزية لكل طبقات المجتمع المصري المشاركة في الحفاظ على الوطن، والتي لها أمر تكليف بأن تراعي ضمائرها مهما كانت وظيفتها وعملها الذي تؤديه على أرض الوطن.

وأكد الدكتور أحمد سيد التلاوي، مدير مركز الفنون والآداب والمؤتمرات بالجامعة، على جاهزية المركز لاستضافة مثل هذه الأعمال الفنية الهادفة، ووضع كل الإمكانيات لنجاحه، موضحاً أنه من المقرر أن  يُستكمل  تكرار  العرض المسرحي لطلاب الجامعة اليوم الأحد الساعة السابعة مساءً، وغداً الواحدة ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى