Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رئيس جامعة حلوان:  إلغاء كافة التكليفات العملية والأبحاث وامتحانات الميد تيرم

أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان خلال فيديو نشره  لطمأنة طلاب الجامعة  على سير العملية التعليمة خلال فترة تعليق الدراسة ،  أنه بناء على تعليمات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ،  فقد تم إلغاء جميع امتحانات الميدتيرم بالجامعة وتم إلغاء كافة التكليفات العملية و الأبحاث و اضافة درجاتها لدرجة الامتحان النهائى لهذا العام .

وأشار نجم أنه سيتم التركيز على المناهج النظرية فقط بكافة الكليات خلال هذه الفترة  وسيتم تأجيل المقررات العملية لحين استقرار الدراسة .

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قال انه تم حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالى .

وأضاف رئيس الوزراء من خلال مؤتمر صحفى لبحث مستجدات فيروس كورونا، ان كل هذه القرارات مداها الزمنى اسبوعان وبالتوازى مع حظر حركة المواطنين سيتم إيقاف حركة كافة وسائل  النقل الجماعى العام والخاص من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا .

أشار الدكتور مصطفى مدبولى الى أنه سيتم غلق  كافة المحال التجارية ابتداء من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى بما فيها محلات بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية من الساعة الخامسة مساءً الى السادسة لصباح اليوم التالى مع الغلق الكامل يومى الجمعة والسبت .

وتابع ” مدبولى ”  هدفنا منع التجمعات موضحًا ان هذا القرار لن يسرى على المخابز والصيدليات والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية .

وأكد أنه سيتم غلق جميع المقاهى و الكافيهات والنوادى الليلية وأى مكان يقدم أنشطة التسلية والترفيه، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك غلق كامل لكل هذه المنشآت خلال هذه المدة .

ونوه إلى أنه سيستمر العمل بقرار مجلس الوزراء المتعلق بخفض العاملين في أجهزة الدولة لمدة 15 يوما إضافية، لافتًا إلى أنه يستثنى من هذا القرار العاملون في المستشفيات ، موضحًا أنه سيتم تعليق الدراسة فى كافة المدارس والجامعات لمدة 15 يوما أخرى.

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أنه  ستغلق أمام الجمهور جميع المطاعم وما يماثلها من منشآت على أن يقتصر العمل بها على خدمة التوصيل إلى المنازل فقط ، وان المادة الخامسة ستعلق تقديم جميع الخدمات التى تقدمها الوزارات والمحافظات مثل : الشهر العقارى والسجل المدنى وتراخيص العمل والبناء أو أى مصالح حكومية سيتم تعليقها خلال هذه الفترة

زر الذهاب إلى الأعلى