Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

شوقي : الامتحانات الإلكترونية التي سيخوضها طلاب المرحلة الثانوي لن تستخدم الأسئلة المقالية

كتب - محمد علي

قدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم توضيحا جديدا بشأن قرار اعتبار القصة “للاطلاع فقط” لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب أدعم د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب : القصص جزء مهم في المناهج، وقلنا إن الامتحانات الإلكترونية التي سيخوضها طلاب المرحلة الثانوية، لن تستخدم الأسئلة المقالية التي تستوجب استخدام القلم.

وأضاف وزير التربية والتعليم: ممكن نسأل طلاب الثانوية العامة في محتوى القصة، ولكن بأسئلة تكون إجاباتها عبارة عن اختيار من متعدد على سبيل المثال، كما يمكن أن تطلب التعليم العالي امتحان قبول في بعض الكليات معتمدا على القصة.

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: أرجو الاكتفاء بما ذكرناه في هذا الشأن، فالأصل في الأمور أن ندرس القصة ولا نسأل عن الامتحان خصوصا وأننا لم نبدأ العام من الأساس!

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القصص الموجودة في مناهج طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية ستكون مقررة في العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن القصة المقررة على المرحلة الثانوية ستكون للقراءة والاطلاع في العام الدراسي الجديد، مثلما كان الحال في الصف الاول والثاني الثانوي من العام الماضي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه بناء على ذلك ستكون أيضا قصة طه حسين المقررة على طلاب الثانوية العامة (الصف الثالث الثانوي) ستكون أيضا للاطلاع فقط.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية والمدارس المصرية اليابانية موعده السبت القادم الموافق 17 أكتوبر 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى