Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

شوقي :” تقليص الدراسة ليومين أسبوعيا في العام الدراسي القادم فكرة مبدئية”

كتب - محمد علي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم طرحه أمس، الأربعاء، في البرلمان بشأن إمكانية تقليص عدد أيام الدراسة في المدارس لتصبح يومين فقط، على أن تستمر الدراسة باقي أيام الأسبوع أونلاين من المنازل، فهي فكرة مبدئية جدا وليست قرارات إطلاقًا.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر جروب “ائتلاف معلمي بورسعيد” عبر تطبيق واتس اب: “لم نسهب في شرح هذه الفكرة أمس في البرلمان، وإنما قصدنا فقط الإشارة إلى هذه الاحتمالية إن اقتضت الأحوال”.

وأضاف: “عندما يكون هناك مشروع أو قرار رسمي نهائيا سوف نعلنه رسميا للرأي العام”.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه من المؤكد أن الفكرة هدفها تقليل الكثافات في المدارس، عن طريق تقسيم الأعداد إلى 3 مجموعات تحضر كل مجموعة يومين فقط.

وأشار إلى أنه بالتالي فالمدارس بذلك ستعمل طوال الأسبوع وليس يومين فقط، ولكن هذه كلها أفكار وليست قرارات ولا تستدعي جدلا في هذا الوقت.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن هناك عددا من المقترحات التي يتم دراستها خلال العام الدراسي الجديد في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، أبرزها أن يكون الأسبوع الدراسي علي سبيل المثال لمدة يومين فقط مقابل أن يمتد حتي الساعة الخامسة مساء والاستعانة بالتعليم أون لاين خلال باقي أيام الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى