Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

ضوابط ورسوم التحاق الطلاب الوافدين بالمدارس الحكومية والخاصة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في القرار الوزاري رقم 118 لسنة 2021، ضوابط ورسوم التحاق الطلاب الوافدين بالمدارس بجميع أنواعها.

وأكدت أن الطالب الوافد الذي يلتحق بمدرسة رسمية تعليمية بنوعيها “عربي _ لغات” يسدد عن كل سنة من سنوات الدراسة 3 آلاف جنيه، وذلك بالإضافة إلى الرسوم ومقابل الخدمات والاشتراكات والأنشطة الطلابية

وتقوم إدارة الطلبة الوافدين بسداد الرسوم الدراسية للطالب المقيد بمدارس التعليم العام والرسمية وفصول تعليم اللغة العربية فقط لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأوضحت أنه في حال التحاق الطالب بمدارس خاصة، فلا تصرف له سوى المنحة وتئول حصيلة تلك المبالغ لصندوق دعم وتمويل وإدارة تشييد المشروعات التعليمية، على أن تسدد بالكامل فور الالتحاق بالمدرسة من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت أنه يسدد كل مواد الامتحانات العامة بمدارس التعليم الأساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث، أو نظام السنوات الخمس، والدراسات التكميلية.

زر الذهاب إلى الأعلى