Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

“طارق شوقى” خاطبنا التعليم العالي لحل أزمة تنسيق طلاب الثانوية المؤجلين

علّق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مطالبات أولياء الأمور بشأن نظام التنسيق بين طلاب الثانوية العامة النظاميين للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١م، والمؤجلين أو مقسمين المواد من العام الماضي على عامين، قائلآ إن الأمر يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار الوزير وليس وزارة التربية والتعليم».

وأكد الوزير في رده على أولياء الأمور، أن هذا الأمر يتطلب موافقة من وزارة التعليم العالي، وللمجلس الأعلى للجامعات الذي يتكون من رؤساء الجامعات الحكومية وأهلية.

وأكد شوقي، خلال رده علي اولياء الأمور ، بجروبات الواتس آب، أنه تم عرض موضوع التنسيق المنفصل لطلبة المنازل والاعادة والتقسيم على التعليم العالي قائلآ: «شرحنا وجهة نظركم من باب امانة العرض، ولكن القرار النهائي بكل مايتعلق بأمور التنسيق هو قرار المجلس الأعلي للجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حدود مايسمح به القانون.

تفاصيل إنشاء أول مترو أنفاق في الإسكندري

 

حيث قام أولياء أمور طلاب الثانوية العامة  النظاميبن بالعام الدراسي الحالي، بالمطالبة بعدم المساواه بينهم وبين طلاب ثانوية المؤجلين او مقسمين المواد على عامين، ووضع تنسيق خاص لأولادهم، حيث  يبلغ عدد الطلاب المؤجلين ومقسمين المواد، أكثر من ١٠٠ الف طالب وطالبة، واغلبهم مجموعهم يتعدي الـ90 و95% لان كان امتحان العام الماضي على النظام القديم وكان يسهل الحصول على مجاميع عاليا على اختلاف الامر لدفعة هذا العام بنظام الامتحانات الجديد .

متسائلين كيف يتساوي هؤلاء الطلاب مع بعضهم البعض ويتساون في تنسيق الالتحاق بالجامعات؟.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية، لتبدأ يوم ١٠يوليو للشعبة العلمية و11 يوليو للشعبه الأدبية.

نقابة المعلمين تكشف أسباب تأخر دفعة المعاشات وموعد صرفها

زر الذهاب إلى الأعلى